​الضالع تؤكد تأييدها ووقوفها مع منع تجنيد الأطفال

> الضالع «الأيام» غازي النقيب

>
أكد محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح، خلال لقائه، اليوم الأربعاء، اللجنة الفنية المشتركة المشكلة من وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، أن السلطة المحلية بالمحافظة تولي شريحة الأطفال أهمية خاصة على الرغم من ظروف الحرب التي تشنها جماعة الحوثي على الجبهات الشمالية والغربية للمحافظة.

وأشار محافظ الضالع إلى أن المحافظة تكاد تخلو بل وتنعدم فيها ظاهرة تجنيد الأطفال والزجّ بهم في الصراعات المسلحة، مشيرًا إلى أن المجتمع في المحافظة يتسلح بوعي كافٍ يمكنه من رفض هذه الظاهرة التي تتنافى مع العادات الاجتماعية وحقوق الإنسان.

وأكد المحافظ علي مقبل أن أبناء المحافظة حرموا طيلة الفترة الماضية من التوظيف على الرغم من حصولهم على المؤهلات العلمية، وعندما حدثت حرب 2015 التحق الكثير من الشباب البالغ في الجبهات للوقوف في وجه جماعة الحوثي ومازال الكثير من الشباب من مختلف مناطق المحافظة يتطلع للحصول على فرص التوظيف.

من جانبهم، عبّر أعضاء اللجنة الفنية المشتركة لمنع تجنيد الأطفال عن سعادتهم بزيارة المحافظة وبالتفاعل الكبير الذي أبدته قيادة السلطة المحلية والأمنية والعسكرية من تفاعل كبير تجاه ظاهرة تجنيد الأطفال وقدسية حقوق الطفولة.

ويذكر أن أعضاء اللجنة وبمعية محافظ المحافظة قد قاموا قبيل اجتماعهم بزيارة إلى السجن المركزي للمحافظة للتأكد من خلوه من الأحداث، كما قاموا بزيارة إلى "معسكر الحزام الأمني" و"اللواء الأول دعم وإسناد"، "اللواء الأول صاعقة" والتقوا بقيادة هذه الوحدات، كما التقوا بالأفراد والضباط في تلك الوحدات وتحدثوا معهم حول خطورة تجنيد الأطفال وما تشكله من انتهاكات إنسانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى