​زنجبار..جهود لاستكمال بناء غرف التوليد بالوحدة الصحية

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
قام الشيخ حيدرة دحة الفضلي مدير عام مديرية زنجبار ورئيس المجلس المحلي في أبين اليوم الأربعاء بمعية مدير مكتب الصحة بالمديرية عبدالقادر باجميل  بزيارة تفقدية للوحدة الصحية بقرية الشيخ عبدالله.

وخلال الزيارة التقى الفضلي مع مديرة الوحدة الصحية وجدان صالح العوش لمناقشة سير مستوى الخدمات الطبية والعلاجية التي يتم تقديمها للمواطنين مجانية وبعض الرسوم الرمزية للمختبر والمعاينة ويتم إعفاء الحالات المعدمة ومناقشة احتياجات الوحدة الصحية والمشاكل التي تواجهها.

 وتفقد الفضلي المختبر والصيدلية وأسرة المعاينة والرقود مشيدًا بالخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها للمواطنين والتطعيمات والاطلاع على سير العمل والانضباط والنظافة بعد أن تم ترميمها وتجهيزها وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية وتوفير الحوافز للعاملين المقدمة من المؤسسة الطبية الميدانية FMF بتمويل صندوق الدعم الإنساني لليمن YHF ضمن ( مشروع الصحة والتغذية والتواصل من أجل التنمية بمديرية زنجبار).

وزار الفضلي غرف التوليد التي جرى إنشاؤها بالوحدة الصحية بقرية الشيخ عبدالله من قبل منظمة كير (care) حيث توقفت منظمة كير عن استكمال بناء غرف التوليد بسبب نقص التمويل التي تدعي المنظمة تحويله بسبب الأزمة الأوكرانية.

وأكد المدير العام على العمل والتواصل مع منظمة كير عبر مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمديرية لمعرفة أسباب توقف التمويل وتعرض بعض مواد البناء كالإسمنت للتلف والبحث عن ممولين آخرين في حالة إعلان المنظمة عجزها عن استكمال غرف التوليد الطبيعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى