​كلف 5 مليارات ريال..سوء التنفيذ والرقابة يبشران بفشل مشروع طريق الوهط - طور الباحة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
كشفت مصادر هندسية متخصصة بلحج عن وجود سوء تنفيذ لمشروع طريق الوهط طور الباحة التي تبلغ تكلفته ما يقارب الخمسة مليارات ريال من قبل بعض المقاولين المنفذين للمشروع.

وأشار المصدر في إفادة خاصة لـ "الأيام"  إلى عدم تقيد المقاولين المنفذين لمشروع الطريق بالمواصفات الفنية المطلوبة التي أعدتها الجهات الحكومية المختصة، إضافة إلى غياب الإشراف الحكومي والمحلي لعمل المقاولين بالميدان وهو ما سيؤدي إلى حدوث إشكاليات وخسارة مبلغ الـ5 مليارات ريال.

وأوضح المصدر وجود تموجات في الطريق بسبب سوء التنفيذ نتيجة عدم استواء الطبقات للطريق، إضافة إلى أن الإسفلت ليس بالشكل المطلوب وفيه زيادة في الدامر سبب تمايعًا بالطريق رغم مرور أكثر من شهر على تنفيذه، إضافة إلى أن نسبة المواد الناعمة كثيرة مما سيودي مستقبلا إلى تقوس الطريق.

وأشار المصدر إلى عدم وجود السماكة في الأسفلت بحسب جدول الكميات، وهو ما يشير إلى وجود مخالفات كبيرة في تنفيذ طريق طور الباحة من قبل المقاولين نتيجة غياب الإشراف المباشر من قبل المختصين.

هذا وعلمت "الأيام" من مصدر مسؤول بلحج أن تقريرا رفع لقيادة المحافظة من قبل مختصين في مكتب الأشغال حول الطريق فيها العديد من الملاحظات والمخالفات من قبل المقاولين المنفذين للمشروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى