بطولة فرنسا: موناكو ومرسيليا يبحثان عن نقطة دوري الأبطال

> باريس «الأيام» أ ف ب:

> * يبحث موناكو ومرسيليا عن نقطة لضمان المشاركة في مسابقة دوري ابطال أوروبا الموسم المقبل ، فيما يسعى بوردو وسانت إيتيان عن تفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية اليوم السبت في المرحلة الثامنة والثلاثين والأخيرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم .. ويتقاسم موناكو ومرسيليا المركز الثاني بـ (رصيد 68 نقطة)، مع أفضلية فارق الأهداف لفريق إمارة موناكو وبفارق ثلاث نقاط أمام رين مطاردهما الوحيد على البطاقتين المتبقيتين للمسابقة القارية العريقة ، التي ضمن باريس سان جرمان أولاها عقب تتويجه باللقب.

* ويحل موناكو ضيفا على فريق لنس السابع (61 نقطة) والطامح الى بطاقة مسابقة كونفرس ليج ، فيما يلعب مرسيليا مع ستراسبورج الخامس (63 نقطة) ، والساعي الى بطاقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" ، ويحل رين الذي يبتعد بفارق نقطتين عن ستراسبورج ، ضيفا على فريق ليل العاشر وبطل الموسم الماضي .. ويكفي فريقي ناديي موناكو ومرسيليا التعادل لحسم بطاقتيهما ، إلى مسابقة دوري الابطال ، لكنهما سيسعيان إلى تحقيق الفوز ، لضمان الوصافة ، التي تخول لصاحبها التأهل المباشر الى دور المجموعات ، فيما يضطر صاحب المركز الثالث لخوض الدور التمهيدي الثالث.

* من جهته ، يطمح مرسيليا الى تعويض خسارته امام رين صفر - 2 في المرحلة الماضية ومصالحة جماهيره بإنهاء الموسم بفوز يضمن له بطاقة دوري الابطال الموسم المقبل ، وإن كانت مهمته صعبة أمام ستراسبورج ، المنتشي بتعادله مع باريس سان جرمان 3 - 3 وفوزين على بريست وكليرمون فيران .. ويتشبث ستراسبورج بأمله في بطاقة يوروبا ليج ، عبر تغلبه على مرسيليا وخدمة من ليل بالفوز على رين ، الذي تهمه النقاط الثلاث أيضا ، لضمان بطاقة مسابقة الدوري الاوروبي، على الأقل أو دوري الابطال ، في حال تعثر خسارة موناكو ومرسيليا ، لانه يتفوق عليها بفارق الاهداف (+42 مقابل +25 لموناكو و+21 لمرسيليا).

* ويقف إثنان من أعظم المؤسسات الكروية في فرنسا بوردو وسانت إتيان على شفا الهبوط إلى الدرجة الثانية عندما يحلان ضيفين على بريست ونانت على التوالي .. ويبدو بوردو صاحب المركز الأخير بفارق ثلاث نقاط خلف فريق متز الثامن عشر وسانت إتيان التاسع عشر قبل الأخير الأقرب إلى توديع الدرجة الأولى .. وحتى الفوز خارج الأرض على بريست لن ينقذ بوردو على الأرجح حتى لو خسر سانت إتيان ومتز ، لأنه يتخلف عنهما بفارق كبير في الأهداف (-41 مقابل - 35 لسانت إتيان و- 29 لمتز)، فيما تبدو فرص سانت إتيان قائمة على الأقل لانتزاع المركز الثامن عشر ، الذي يفرض على صاحبه خوض ملحق فاصل مع الملحق الفاصل في الدرجة الثانية بين أوكسير وسوشو لأن متز يحل ضيفا على باريس سان جرمان المتوج باللقب في آخر مباراة على الأرجح لنجم الأخير كيليان مبابي المرشح للانتقال إلى صفوف ريال مدريد الاسباني.

* وسيسعى كيليان مبابي الذي ينتهي عقده مع فريق العاصمة نهاية الشهر المقبل ، إلى حسم لقب هداف الدوري ، حيث يتقدم بفارق هدف واحد عن مهاجم موناكو الدولي وسام بن يدر (25 مقابل 24).

* وفي باقي المباريات ، يلعب أنجيه مع مونبلييه ، وكليرمون فيران مع ليون ، ولوريان مع تروا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى