​اليمن تطالب لبنان بتحرير ودائع مالية في بنوك بيروت

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
جددت الحكومة اليمنية، اليوم الجمعة، مطالبتها بتحرير ودائع مالية في أحد البنوك اللبنانية وذلك خلال لقاء جمع سفير اليمن في بيروت، عبدالله الدعيس، برئيس وزراء لبنان، نجيب ميقاتي.

وأفادت وكالة سبأ في عدن أن السفير الدعيس تقدم لرئيس وزراء لبنان "بطلب توجيه الجهات المختصة للإفراج عن بقية الوديعة الموجودة في أحد البنوك اللبنانية والتي تخص الحكومة والمخصصة لشراء السلع الغذائية".

وطالبت الحكومة اليمنية مرارًا منذ عام 2020 لبنان لأكثر من مرة بإيجاد حل لأرصدة البنوك اليمنية المجمدة في المصارف اللبنانية منذُ فرض القطاع المصرفي بلبنان قيودًا على العملات الأجنبية، ومنع سحبها.

وكان حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، قال في يونيو العام الماضي خلال لقائه مع وفد من البنك المركزي والبنوك اليمنية إنه سيضغط على مدراء البنوك اللبنانية من أجل الإفراج عن جزء من أموال البنوك اليمنية المحتجزة لدى نظيراتها اللبنانية وجدولة المبالغ المتبقية.
وتشهد لبنان منذُ العام نهاية العام 2018 أزمات اقتصادية وسياسية متتالية أدت إلى خروج احتجاجات شعبية متكررة في مختلف أنحاء البلاد لتغيير الطبقة السياسية.

ويعيش اليمنيون أزمات مركبة لاسيما مع الظروف الاقتصادية المتدهورة التي يكابدونها منذ ثمانية أعوام من الحرب وانقطاع المرتبات والأعمال، وتضارب العملات بين محافظات البلاد المحررة، وأخرى خاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى