​افتتاح الدورة التحكيمية للملاكمة في العاصمة عدن

> عدن «الأيام» علاء عياش :

>
افتتحت صباح أمس الثلاثاء فعاليات الدورة التحكيمية التنشيطية والمستجدة للملاكمة في عدن ، والتي ينظمها الإتحاد العام لرياضة الملاكمة خلال الفترة من 23 مايو وحتى 27 منه في صالة نادي شمسان للمناسبات بالعاصمة عدن بمشاركة 20 حكما من محافظات : عدن ، صنعاء ، حضرموت الساحل والوادي ، مأرب ، لحج ، وأبين.

 * وتهدف هذه الدورة التي تقام بدعم سخي من الشخصية الرياضية والاجتماعية كريم منير عبد المجيد والتي تأتي ضمن خطط الاتحاد العام للعبة إلى تثقيف وتنمية القدرات الفنية لدى حكام اللعبة ورفدها بوجوه جديدة ودماء شابة من القضاة متسلحة بالعلم والمعرفة لتكون قادرة على مواصلة تقديم العطاء ووضع بصمة جيدة على صعيد المستوى الوطني.

 * وقبل بداية افتتاح الدورة تحدث الكابتن رائد علي نعمان رئيس الاتحاد العام للملاكمة عن أهمية إقامة مثل هذه الدورات التأهيلية التي من شأنها رفع الكفاءة وتطوير القدرات الفنية . مشيراً إلى أن قيادة الإتحاد تحرص وبصورة دائمة على إيلاء اهتمام كبير بالتدريب والتأهيل وهما الركن الأساسي في النهوض والإرتقاء بمستوى أي لعبة رياضية، مؤكداً أن رياضة الملاكمة أصبحت واحدة من الرياضات ، التي شهدت تطورا في السنوات الماضية ، حيث أصبح أبطالها ، يسجلون حضوراً رائعاً ومتألقاً على صعيد البطولات الخارجية .. شاكراً في ختام حديثه الشخصية الرياضية والإجتماعية (الأخ كريم منير عبد المجيد) على دعمه السخي ورعايته للدورة ، ووقوفه الدائم إلى جانب رياضة الملاكمة ، مقدماً نموذجاً رائعاً لرجال المال والأعمال المساهمين في تطوير القطاع الرياضي والشبابي.


 * وبدوره ، وعد الأخ كريم منير عبد المجيد راعي وداعم الدورة في كلمة مقتضبة ألقاها أمام المتدربين وقوفه الدائم إلى جانب تقديم الدعم والمساندة المتواصلة بحسب الامكانيات المتاحة له بغية الاستمرارية .. مهنئاً  الرئيس القائد عيدروس الزبيدي بمناسبة توليه المهام الجديدة ، ومؤكداً أن الجميع هنا في العاصمة عدن سيكونون عوناً له كما عاهدوه من أجل قيادة سفينة الوطن إلى بر الأمان.

 * وبعدها انطلقت فعاليات الدورة التي تستهدف عدد 20 حكما بينهم مستجدون تحت إشراف حكم الملاكمة الدولي (بهجت السيد أحمد) ، وذلك بالمحاضرة النظرية الأولى ، التي قدم من خلالها ، صورة موجزة عن (أهم التعديلات الخاصة بقانون رياضة الفن النبيل (الملاكمة)، كما قام بشرح مفاهيم ومعلومات قيمة عن قانون التحكيم وإطلاعهم على أهم المستجدات فيما يخص التعديلات الأخيرة التي أقرها الاتحاد الدولي للعبة. 

 * هذا .. وستتواصل صباح اليوم الاربعاء فعاليات الدورة ، من خلال استكمال إلقاء المحاضرات النظرية ، في مجال قانون التحكيم ، وشرح أهم تعديلاته ، على أن تخصص الفترة المسائية للتطبيق العملي على حلبة نادي شمسان.

 * حضر فعالية الافتتاح الإخوة : رائد علي نعمان رئيس الاتحاد العام للملاكمة ، والشخصية الرياضية والاجتماعية كريم منير عبد المجيد راعي وداعم الدورة ، أبو كامل الحرازي نائب رئيس الاتحاد ، شوقي البكاري الأمين العام لاتحاد الملاكمة ، وعدد من الشخصيات الرياضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى