​عدن.. نقاشات حول تأمين المخزون الغذائي

> عدن «الأيام» خاص

>
​ناقش مسؤولون حكوميون ومنظمات إنسانية في العاصمة عدن، اليوم الأربعاء، تأمين المخزون الغذائي من مادة القمح والسلع الأساسية الأخرى.

وتصدر النقاش نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي وممثلي وزارتي التخطيط والزراعة ومصلحة الجمارك وهيئة المواصفات والسكرتارية الفنية للأمن الغذائي والاتحاد العام للغرف التجارية، حيث ركزت النقاشات على تعزيز مجالات التعاون مع القطاع الخاص وتقديم التسهيلات المتاحة كافة؛ لاستيراد القمح وكذا مخاطبة الدول المصدرة لتأمين الحصص الكافية من المخزون الغذائي.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة من الاجتماعات التي تعقدها وزارة الصناعة والتجارة مع الجهات ذات العلاقة وفق التوجه الحكومي لمواجهة مجمل التحديات التي نشأت بسبب تداعيات الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وأثرت سلبا على استيراد السلع الأساسية وخصوصًا مادة القمح.

وشدد الوالي، على ضرورة مضاعفة جهود الجميع لتأمين المخزون الغذائي الاستراتيجي لليمن وأهمية التنسيق وإعداد الرؤى والأفكار لتوفير الكمية الكافية من السلع الأساسية وبدرجة رئيسة مادة القمح؛ لتخفيف التداعيات الاقتصادية التموينية السلعية السعرية على المواطن.

حضر الاجتماع ممثلي وزارتي التخطيط والزراعة ومصلحة الجمارك وهيئة المواصفات والسكرتارية الفنية للأمن الغذائي وعن القطاع الخاص الاتحاد العام للغرف التجارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى