​الضالع..مركز الكلى يتسلم محاليل ومستلزمات طبية

> الضالع «الأيام» محمد صالح حسن :

>
تسلم مركز الغسيل الكلوي بمحافظة الضالع ، محاليل ومواد استصفاء دموي ومستلزمات طبية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بإشراف مؤسسة صلة للتنمية الشريك المنفذ وبالتعاون مع مؤسسة تراحم الخيرية.

ويأتي هذا الدعم الصحي المقدم من مركز الملك سلمان لمركز الغسيل بالضالع ضمن مشروع تشغيل المركز المرحلة الرابعة.


وعبر مدير مركز الغسيل الكلوي بالضالع خالد أحمد عبادي في تصريحاته عن شكره وامتنانه لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على هذا الدعم الذي سيساهم في استمرار الخدمة لمستفيدي المركز من مرضى الفشل الكلوي.

وأوضح عبادي أنه تم استلام عدد ( 6 ) أنواع رئيسة من مستهلكات الغسيل الكلوي والخاصة بمرضى الكلى وتوزعت المواد على النحو الآتي "دبب محلول الكونسرتريت ، أكياس مادة بيكربونات الصوديوم ، فلاتر ، أكياس ملح ، دبب من محلول الستروستريل ، لاينات (  blood line) ".


وأكد أن هذا الدعم يأتي ضمن التمويل والنفقات التشغيلية المخصصة للمرحلة الرابعة الذي اعتمدها مركز سلمان لمركز غسيل الضالع التي وقعت اتفاقيتها مؤخرًا بالرياض بين مركز الملك سلمان ومؤسسة صلة للتنمية المشرفة على التشغيل بالتعاون مع مؤسسة تراحم الخيرية للسنة الرابعة على التوالي سيما بعد انتقل مركز الضالع نقلة نوعية خلال المراحل الثلاث الماضية للمستفيدين ليس على صعيد محافظة الضالع فحسب بل المحافظات المجاورة من خدمات مجانية لمرضى الفشل الكلوي.


وأشار عبادي إلى أنه في إطار هذه المرحلة الرابعة سيقوم مركز سلمان بتوفير أيضًا لمركز الغسيل الكلوي بالضالع ، بمحطة تحلية حديثة بالإضافة وتوفير عدد أربعة أجهزة للغسيل الكلوي لتعزيز تقديم الخدمة النوعية للمستفيدين. 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى