العمالقة تتسلم تأمين حقول نفط شبوة

> عتق/عدن «الأيام» خاص:

> أعلنت السلطة المحلية في شبوة أن قوات العمالقة الجنوبية تسلمت أمس الأحد مهام تأمين وحماية قطاع جنة هنت النفطي الواقع في مديرية عسيلان في سابقة لأول مرة لقوة جنوبية تكلف بهذه المهمة منذ عقود.

وكانت الحقول النفطية في شبوة تحت مسؤولية حماية قوات اللواء 107 مشاة وهي قوة عسكرية تابعة -في الغالب، لنائب الرئيس السابق علي محسن الأحمر وقيادات أخرى بالجيش اليمني موالية لحزب الإصلاح والتي كلفت على مدى السنوات الماضية بفرض السيطرة على معظم الانتاج النفطي في جنوب اليمن وفق مراقبين.

وأكدت سلطات شبوة في بيان، أن لجنة شكلها وزير الدفاع أجرت عملية استلام وتسليم حول حماية منشأة وقطاع (5) جنة هنت النفطي، ما بين قوات اللواء 107 مُشاة التابع للجيش اليمني، وقوات اللواء الخامس عمالقة.
وأشرف على عملية الاستلام والتسليم الوكيل علي الحجري الحارثي مُمثل السلطة المحلية، وناصر القحيح الحارثي - مدير عام مديرية عسيلان.

العمالقة تتسلم تأمين حقول نفط شبوة
العمالقة تتسلم تأمين حقول نفط شبوة

وأكدت مصادر محلية وعسكرية في شبوة إن قوات اللواء الخامس عمالقة استلمت مهمتها وبدأت عمليات انتشار وتمدد لحماية قطاع جنة هنت(حقل حليوة، حقل ذهبة، وحقل النصر)، معززة بآليات مدرعة وعربات ثقيلة.
وتمهد هذه الخطوة الى تسليم باقي حقول النفط إلى ألوية العمالقة وقوات دفاع شبوة.

ومن جهته أكد محافظ شبوة عوض الوزير أن القوة العسكرية المُكلفة، ستكون على أهبة الاستعداد لمواجهة أي اختلالات أمنية، وذَلك من خلال اليقظة والجاهزية العالية لمواجهة أي أعمال تخريبية ذو طابع إرهابي.
وأضاف "هُناك استعدادات وتجهيزات نهائية لِتشغيل حقل جنة النفطي - الّذي سيبدأ تشغيله خلال الأشهر المُقبلة - ومن المتوقع أن يُنتج كَمرحلة أولية نحو 35 ألف برميل من النفط يوميًا".

وأشار محافظ شبوة في البيان إلى أن اهتمام السلطة المحلية بالملفات التنموية، عبر إيجاد تنمية اقتصادية وخدماتية حقيقية، من الإيرادات الوطنية على أرض الواقع وفق الأنظمة القانونية واللوائح التنفيذية لها.
ويأتي تغيير القوات العسكرية المُكلفة بحماية قطاع جنة النفطي، وفق اهتمام مجلس القيادة الرئاسي بتحسين واستتباب الأوضاع الأمنية والعسكرية في المحافظة.

إلى ذلك أعلنت ألوية العمالقة الجنوبية تسلم مهام حماية شركة جنة هنت القطاع الخامس النفطي المكون من ثلاثة حقول (حقل حليوة، حقل ذهبة، حقل النصر) في مديرية عسيلان بشبوة.
ويعد حقل جنة النفطي في عسيلان أحد أكبر الحقول النفطية في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى