بدء الحملة الدعائية للتحصين ضد الحصبة في 10 محافظات

> عدن «الأيام» خاص :

>
​ضمن استعدادات وزارة الصحة لتنفيذ حملة التحصين.

دشن المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بوزارة الصحة اليوم الأحد الحملة الدعائية الخاصة بمكافحة مرض الحصبة بعدد من المحافظات المحررة وذلك ضمن استعدادات وزارة الصحة لتنفيذ الحملة التي ستنطلق في 31 مايو من الشهر الجاري.
 وشرع المركز الوطني في نصب اللوحات الإعلانية بحملة التحصين والبنرات والملصقات إلى جانب تأهيل المتطوعات اللاتي يعملن في الميدان في مجال التوعية.

وبدأ المركز ببث أخبار الحملة في مواقع التواصل الاجتماعي والرامية لحشد الناس لتحصين أطفالهم ضد مرض الحصبة.

ومن المقرر أن تبث القنوات الفضائية والإذاعات جملة من التويهات والفلاشات الخاصة بحملة الحصبة مما يحقق القدرة على الوصول للناس وحثهم على تحصين أطفالهم.

ودعا وزير الصحة العامة د.قاسم بحيبح المواطنين إلى التفاعل مع الحملة الطارئة وحثهم على تسهيل عمل الفرق الميدانية من خلال إحضار أطفالهم للتحصين في الأماكن الثابتة والمتحركة.

وأوضح المسؤول الأول عن القطاع الصحي أن الحملة الطارئة ضد مرض الحصبة تستهدف (1.355.142) طفلًا فيما بلغ العدد الإجمالي للفرق (2623) منها (1156) ثابتة و (1467) متحركة؛ فيما بلغ إجمالي العاملين في الحملة (5246) عاملًا ومنه (1467) عاملًا ثابتًا و (2934) متحركًا في 10 محافظات بواقع (74) مديرية.

وأشار مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي د.عارف محمد ناجي الحوشبي إلى أن المركز قد أعد خطة متكاملة بالتعاون مع منظمة اليونيسف لدعم ومؤازرة حملة التحصين ضد الحصبة والتمهيد التوعوي بأهميتها من خلال الرسائل التوعوية التي أعدها المركز لوسائل الإعلام المختلفة وكذا الرسائل الموجهة عبر الإذاعات المحمولة بالسيارات.

وتابع الحوشبي إلى أن الحملة في 74 مديرية في 10 محافظات ستشارك فيها متطوعات المركز البالغ عددهن 2310 متطوعة وكذا 1560من أئمة وخطباء المساجد؛ لفتًا إلى أن رسائل إعلامية متنوعة قد تم إنتاجها ستترافق مع أيام الحملة وما قبلها لإرشاد المواطنين بأهمية التحصين ضد الحصبة.

وتحرص وزارة الصحة على وأد المرض الذي تفاقم مؤخرًا والذي تطلب تدخل الوزارة في حملة وطنية والتى من شأنها وأد المرض، فيما ستجرى عملية التحصين في المرافق الصحية والمواقع الثابتة في التجمعات السكانية؛ فيما تشمل الحملة حضرموت الساحل والوادي وأبين والضالع والمهرة وتعز وشبوة وعدن ولحج ومأرب.

وتستهدف الحملة 10 محافظات يمنية بواقع (74) مديرية لجميع الأطفال بين الفئات العمرية (من ستة أشهر حتى عشر سنوات) حتى لمن سبق تحصينهم ومن استكملوا جرعات التحصين الروتيني، وتنطلق الحملة في 31 مايو من هذا الشهر والتي ستستمر إلى 5 مايو من الشهر الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى