​رئيس الوزراء يناقش تنظيم أوضاع الجيش والأمن وفق اتفاق الرياض

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
عقد رئيس الوزراء معين عبدالملك، اليوم الأحد، اجتماعًا بقيادة وزارة الدفاع لمناقشة أوضاع الجيش واحتياجات الحفاظ على الجاهزية العسكرية والقتالية.

وحسب وكالة سبأ الرسمية ناقش الاجتماع أوضاع القوات المرابطة في الجبهات القتالية، والاحتياجات اللوجستية للحفاظ على الجاهزية العسكرية، تنفيذًا لتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي.

وتطرق الاجتماع إلى الجهود الجارية لتنظيم أوضاع المؤسسة العسكرية والأمنية بموجب اتفاق الرياض ومخرجات المشاورات اليمنية والجهود الجارية في هذا الجانب، إضافة إلى مستجدات الهدنة الأممية على ضوء الخروقات المتصاعدة لمليشيا الحوثي وفق الوكالة.

وجدد رئيس الوزراء "التزام الحكومة بضبط النفس لما يخدم استمرار الهدنة وتخفيف المعاناة الإنسانية التي فرضتها مليشيا الحوثي على الشعب اليمني".

وأكد "على ضرورة التحلي بأعلى مستويات الاستعداد والجاهزية القتالية، حتى هزيمة مشروع إيران الدموي والتخريبي في اليمن، واستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب".

وذكرت الوكالة أن وزير الدفاع، الفريق الركن محمد المقدشي، قدم تقريرًا حول احتياجات القوات المسلحة، وخطط تنظيم وضع الجبهات، إضافة إلى الخروقات المستمرة للهدنة الإنسانية ودفع المليشيا بالمزيد من عناصرها المغرر بهم إلى مناطق التماس.
وقالت الوكالة إن رئيس الوزراء وجّه "بتوفير الاحتياجات الضرورية للقوات المسلحة والمقاومة وتنظيم أوضاع الجبهات تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى