​غريسلي: نحتاج إلى 40 مليون دولار إضافي في يونيو لحل خزان صافر

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
قال منسق الأمم المتحدة والشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد غريسلي اليوم الأحد "إن المنظمة الدولية تحتاج إلى 40 مليون دولار إضافي خلال الشهر القادم لحل أزمة ناقلة النفط صافر".

وأضاف غريسلي في تغريدة على حسابه بتويتر "إن الأمم المتحدة تحتاج بشكل عاجل إلى 40 مليون دولار في يونيو للبدء في عملية الطوارئ لتنفيذ الخطة المنسقة من الأمم المتحدة لحل أزمة الخزان صافر قبل فوات الأوان".
وأشار إلى توفر 40 مليون دولار من أصل 144 مطلوبة لتنفيذ خطة الأمم المتحدة الخاصة بالخزان صافر.

وأعرب المسؤول الأممي عن شكره لمكتب شؤون الشرق الأدنى في الخارجية الأميركية على تشجيعه المانحين لدعم خطة معالجة ناقلة صافر.

وتعهدت عدة دول منتصف الشهر الجاري، خلال مؤتمر المانحين الذي نظمته الأمم المتحدة وهولندا بلاهاي، بتقديم نحو38 مليون دولار للمساعدة في تمويل عملية منع التسرّب النفطي المحتمل من الناقلة القديمة، وفقًا للأمم المتحدة.

وتسعى الأمم المتحدة إلى الحصول على مبلغ 144 مليون دولار لتنفيذ خطتها التشغيلية المنسقة الرامية للتصدي للتهديد الذي يشكله خزان النفط العائم صافر، بما في ذلك 80 مليون دولار لتنفيذ العملية الطارئة وتركيب السفينة البديلة المؤقتة.

ويهدد خزان النفط صافر بسكب أكثر من مليون برميل من النفط في البحر الأحمر، مما يؤدي إلى تدمير الساحل، وتدمير سبل العيش، واستنزاف الثروة السمكية، وإمكانية تعطيل حركة المرور عبر البحر الأحمر وقناة السويس، وفق الأمم المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى