​الأربعاء.. أول رحلة من مطار صنعاء إلى القاهرة

> عدن/صنعاء «الأيام» خاص

>
أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية، اليوم الأحد، فتح الحجز، عن أول رحلة تجارية مدنية من صنعاء إلى القاهرة تسييرها الأربعاء الأول من يونيو في إطار الهدنة الأممية التي تنتهي في اليوم الثاني لإنطلاق هذه الرحلات الجوية.

وقالت الشركة عبر حسابها الرسمي في فيسبوك "بشرى سارة لجميع المسافرين، تعلن الخطوط الجوية اليمنية، عن تسيير رحلة كل أسبوع، صنعاء - القاهرة - صنعاء، ابتداء من يوم الأربعاء الموافق 1 يونيو 2022، للحجز يرجى مراجعة مكتب المبيعات".

وأوضح وزير النقل في حكومة صنعاء عبدالوهاب يحي الدرة، أن مكتب المبعوث الأممي هانس جرندبيرغ، أكد تسيير أول رحلة تجارية مدنية من صنعاء إلى القاهرة والعودة في الأول من يونيو المقبل عبر الناقل الوطني لشركة الخطوط الجوية اليمنية.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الأحد "إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن ناقش مع نظيره المصري، سامح شكري، الرحلات الجوية التي ستستأنف بين صنعاء والقاهرة، معربًا عن أمله في أن تتم الرحلة الأولى في الأيام المقبلة".

وقالت الخارجية الأميركية على لسان متحدثها الرسمي نيد برايس، في بيان "إن بلينكن شكر، في مكالمة هاتفية مع شكري، الحكومة المصرية على هذه الرحلات، وأعرب عن أمله في أن تتم الرحلة الأولى في الأيام المقبلة للسماح لليمنيين بطلب الرعاية الطبية والانضمام إلى أحبائهم من جميع أنحاء مجتمع الشتات اليمني المتنوع في مصر".
وإضافة إلى الرحلات بين صنعاء والقاهرة، بحث بلينكن مع شكري تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في القضايا الإقليمية وكذلك التأثير الشديد لحرب روسيا ضد أوكرانيا على الأمن الغذائي العالمي.

وكانت الخارجية المصرية أعلنت الثلاثاء الماضي عن موافقة القاهرة على تسيير رحلات مباشرة بين صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين والقاهرة، وذلك ضمن إطار هدنة في اليمن حيث مزقت الحرب هذا البلد الفقير.

وفي الثاني من أبريل دخلت هدنة حيز التنفيذ بوساطة من الأمم المتحدة على أن تستمر لشهرين. ويشمل الاتفاق السماح برحلات تجارية من مطار صنعاء الدولي المفتوح فقط لرحلات المساعدات منذ 2016، ما يمثّل بارقة أمل نادرة في الصراع بعد حرب مدمرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى