​خطة بيئية للنزول وتقييم أضرار مصنع الأسمنت بالمسيمير

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
قال م. فتحي الصعو مدير الهيئة العام لحماية البيئة لحج، إن ثمّة خطة نزول لفريق الرصد والتقييم البيئي إلى مصنع الوطنية للأسمنت، ومتابعة حجم الضرر الذي يسببه المصنع.

وأشار فتحي الصعو، خلال لقاءه، اليوم الاثنين، مدير عام المسيمير حاميم الحوشبي، إلى أن الهيئة ستقوم خلال الفترة القادمة بالتدخل وتنفيذ جملة من المشاريع البيئية في مديرية المسيمير، ورفع تصور بالأراضي الرطبة.

وناقش الصعو مع حاميم، عددًا من القضايا البيئية أبرزها الخطر البيئي الذي يزعم أهالي المسيمير أنها تضرهم وتسببت بتلوث المياه والتربة، وأدت إلى ظهور الأمراض الخبيثة، ومن بينها السرطان.


وفي اللقاء، أكد م. فتحي الصعو أن مديرية المسمير يوجد فيها الكثير من المواقع الطبيعية التي يجب التدخل وتنفيذ حملات توعوية لرفع مستوى الوعي البيئي لدى المواطنين القاطنين بالمديرية.

 من جانبه، أكد حاميم الحوشبي مأير المسيمير استعداد السلطة المحلية للتعاون مع الهيئة في تنفيذ المشاريع والنزول الميداني لفريق الرصد والتقييم لمصنع الوطنية للأسمنت، وكذلك رفع تصور حول الأراضي الرطبة.

والجدير بالتأكيد، أن أهالي مديرية المسيمير يشكون من مصنع الوطنية للأسمنت منذُ أعوام، وقد مارسوا حق التظاهر السلمي للمطالبة بنقل المدخنة التي تقوم بنبث الهواء السام وتلويث البيئة وقد ظهرت تشوهات على الأجنة، إضافة إلى الأمراض الخبيثة والسرطان كما أسلفنا أعلاه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى