تواصل أعمال الحشد والتوعية ضد مرض الحصبة في عدن ولحج

> عدن / الحوطة «الأيام» خاص :

>
قال المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي في وزارة الصحة اليوم الاثنين إن الإدارة تواصل أعمال التوعية والتثقيف الصحي لليوم الثالث على التوالي وذلك للحشد للحملة الطارئة ضد مرض الحصبة.

ويقوم منسقو التثقيف الصحي ومتطوعوهم في مديريات المحافظة للتوعية عبر الاتصال المباشر مع المجتمع إلى جانب سيارة الإعلام للإذاعة المتجولة  للتوعية بمرض الحصبة وأهمية الاستجابة لفرق التحصين.

وبحسب المركز يستمر منسقو التثقيف في تلصيق الملصقات إلى جانب الاستمرار  في تعليق اللافتات على مداخل كل مديرية والطرق العامة وتجمعات السكان.

واستمرار المساجد في التوعية بمرض الحصبة وحث أولياء الأمور للاستجابة لفرق التطعيم التي ستعمل في المراكز الصحية والمواقع المؤقتة؛ خلال الفترة من "31 مايو حتى 5 يونيو" لجميع الأطفال بين ستة أشهر وعشرة أعوام.

وفي السياق عقد بمحافظة لحج لقاء تدريبي مع المتطوعات بمحافظة لحج وذلك للتعريف بالمهام الموكلة إليهن ودورهن في الحشد والتوعية بمرض الحصبة بالتزامن مع عملية النزول الميداني من منزل إلى منزل.

وفي اللقاء بالمتطوعات؛ أوكلت مهمة الحشد إلى متطوعات التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظة النزول الميداني وتوعية الناس بأهمية اللقاح الخاص بحملة الحصبة وضرورة تحصين أولياء الأمور لأطفالهم وتوزيع البرشورات التوعية.

وطافت سيارات الإعلام الخاصة بالتوعية أرجاء المديريتين للحشد للحملة إضافة إلى توزيع اللافتات على الجدران وتنصيبها والرامية في مجملها إلى زيادة التوعية وحث الناس على التحصين.

ومن المفترض أن تدشن حملة التحصين ضد مرض الحصبة غدا الثلاثاء والتي تستمر 6 أيام لجميع الأطفال بين 6 أشهر و10 سنوات بعدد عشر محافظات محررة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى