​اتفاقية لإقامة مخيم العيون المجاني في حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

>
قال إعلام مكتب الوكيل الفني إن وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية اليوم سعيد بارزيق، اليوم الثلاثاء، حضر بروتوكول توقيع اتفاقية إقامة مخيم العيون المجاني الذي تموله جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية بالكويت ، بمعية كل من سعيد الخامر الأمين العام لجمعية الوصول الإنساني ود.عمرو عبد العزيز حمزة المدير الفني بالمركز الألماني.

وأشاد الوكيل بارزيق بتدخلات وإسهامات دولة الكويت في مشاريعها باليمن في مختلف القطاعات الصحية والتعليمية، مشيرًا إلى أن هذا المخيم سيعمل على تخفيف معاناة الكثير من أبناء حضرموت والمحافظات الأخرى، بما يخص طب العيون.

وتحدث الأمين العام للوصول الإنساني أن المخيم يأتي بتمويل جمعية النوري، وذلك ضمن خطة تدخلات جمعية الوصول الإنساني في القطاع الصحي لمساعدة الكثير من المرضى حيث سيقدم المخيم خدمات مجانية تشمل المعاينة والعمليات والعلاجات.

وقال المدير التنفيذي لجمعية الوصول الإنساني فرع حضرموت محمد الحدري أن المخيم الجراحي سيتم إقامته بالمركز الألماني بحضرموت – المكلا والذي يضم أطباء استشاريين متخصصين في العيون، حيث سيستهدف المخيم في مرحلة المعاينة 500 حالة، فيما ستجرى 200 عملية للمرضى الذين سيتم اختيارهم من قبل اللجنة المشرفة الذين هم أشد ضعفًا وتتطلب حالاتهم إجراء عمليات طارئة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى