​تحضيرات لانطلاق حملة التحصين ضد الحصبة بالمهرة

> الغيظة «الأيام» خاص:

> قال المركز الإعلامي لمحافظة المهرة، اليوم الثلاثاء، إن مكتب الصحة العامة بالمحافظة ناقش الاستعدادات والتحضيرات لتنفيذ الحملة الطارئة للتحصين ضد مرض الحصبة التي سوف تنطلق بداية الأسبوع القادم في معظم مديريات المحافظة.
وأكد مدير عام مكتب الصحة د. عوض مبارك سعد على أهمية الحملة التي تأتي في إطار الحرص على خلو المحافظة من مرض الحصبة لا سيما بعد ظهور حالات الحصبة في البلاد.

​تحضيرات لانطلاق حملة التحصين ضد الحصبة بالمهرة
​تحضيرات لانطلاق حملة التحصين ضد الحصبة بالمهرة

وأشار عوض مبارك إلى أنه سيتم تنفيذ حملة التحصين ضد مرض الحصبة في (7) مديريات مستهدفة بالمحافظة عبر الفرق الثابتة والمتحركة، مشددًا على ضرورة الإبلاغ اليومي وتكثيف الجهود خلال تنفيذ الحملة للحصول على نسبة تغطية مرتفعة.
واستمع مبارك من مدراء مكاتب الصحة إلى الصعوبات والمعوقات التي رافقت الحملات السابقة والمقترحات لتجاوز الإشكاليات التي تقف أمام سير الحملة، لأفتًا إلى أهمية التثقيف الصحي ودوره في إيصال الرسالة التوعوية للمواطنين عن أهمية الحملة للوقاية من مخاطر الإصابة مرض الحصبة.


وأكد أن مكتب الصحة بالمحافظة سوف يرفع كافة الإشكاليات والصعوبات التي تواجه مكاتب الصحة بالمديريات إلى وزارة الصحة والسكان لضمان استمرار عمل البرامج الصحية بالمحافظة.

وناقش اللقاء الجوانب الفنية والتخطيط العملي الميداني للحملة، موضحًا أن الحملة تستهدف الأطفال من 6 أشهر وحتى 10 سنوات في المناطق والأماكن ذات الخطورة العالية التي تشمل التجمعات السكانية في مديريات المحافظة المستهدفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى