​عدن..اجتماع لتقييم اللقاء الاستشاري الخامس للحماية الاجتماعية

> عدن "الأيام» خاص:

>
عقد اللقاء الاستشاري الخامس للجنة الحماية الاجتماعية في مدينة عدن، اليوم الثلاثاء، تحت شعار "الحماية حق للجميع" برئاسة نائب رئيس اللجنة مستشار وزارة التخطيط والتعاون الدولي د.عبد الله باوزير وبرعاية وزير الشؤون الاجتماعية د.سعيد الزعوري وبدعم من منظمة اليونيسف.

وناقش اللقاء الشروط المرجعية للحماية الاجتماعية، والاستمارة الخاصة بالحماية ومهام استشارية اللجنة.. مؤكدة بهذا الخصوص على ضرورة إعداد الإطار العام لخطة الحماية الاجتماعية الذي سيعمل على تطويره الخبير الأجنبي.

وركز اللقاء على الحاجة الملحة للتدريب من أجل بناء قدرات أعضاء اللجنة الاستشارية باعتبار مشروع الحماية الاجتماعية ذا أهمية استراتيجية لتعزيز الصمود واستعادة سبل العيش بما يفضي إلى الحماية والتنمية المستدامتين والصمود الاقتصادي للمواطنين للتخفيف من آثار الحرب النفسية والاجتماعية والاقتصادية.


وأقرت اللجنة أيضًا إعداد منصة معلومات للحماية الاجتماعية تمثل قاعدة بيانات يرجع إليها أعضاء اللجنة للتزود بالمعلومات المتعلقة بمشروع الحماية الاجتماعية.

وثمنت اللجنة في اجتماعها جهود الزعوري وزير الشئون الاجتماعية والعمل رئيس اللجنة الاستشارية التي أثمرت تشكيل اللجنة، وغيابه عن اللقاء الاستشاري الخامس بسبب سفره في مهمة عمل خارج البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى