​رئيس الوزراء يؤكد على الدور المحوري لوزارة الأشغال في إعادة الإعمار

> عدن «الأيام» إعلام الوزارة:

>
أكد رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، على الدور المحوري المعول على وزارة الأشغال العامة والطرق في التنمية وصيانة البنى التحتية وعملية إعادة الإعمار.

جرى ذلك، خلال زيارته، اليوم الثلاثاء، ديوان عام وزارة الأشغال العامة والطرق بالعاصمة عدن، للاطلاع على سير العمل والأنشطة والبرامج التي تنفذها في مختلف المشاريع وصيانة البنى التحتية والتنمية الحضرية، وخططها للفترة القادمة.

وترأس رئيس الوزراء اجتماعًا لقيادة الوزارة تم خلاله مناقشة، خطط تفعيل قطاعات الوزارة الحيوية للقيام بمهامها، والشراكة مع المجتمع الدولي في مجالات التنمية، وآليات استكمال تنفيذ المشاريع المتعثرة والبحث عن تمويل للمشاريع الاستراتيجية الجديدة.

وبحث الاجتماع الصعوبات التي تعترض تنفيذ بعض المشاريع والمقترحات الكفيلة بتجاوزها في إطار الجهود الحكومية لإعادة الإعمار بالاستفادة من الدعم المقدم والمتوقع من شركاء اليمن في التنمية من الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات المانحة، كما تطرق الى الدعم الاقتصادي المعلن من الأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والذي شمل مشاريع التنمية، وأهمية الاستفادة من قدرات وخبرات قطاعات الوزارة في هذا المجال، باعتبار أن عمل مؤسسات الدولة وتدخلاتها أقل كلفة وأكثر استدامة وكفاءة.


واطلع رئيس الوزراء على العرض المقدم من وزير الأشغال العامة والطرق مانع بن يمين حول أعمال الوزارة وخططها للمرحلة القادمة، الذي أشار إلى أن الوزارة وضعت خطة البرنامج الاستثماري وتعمل بشكل وثيق مع وزارة التخطيط على تخصيص جزء من التمويل الدولي للبرنامج الاستثماري، والتنسيق للشراكة الحكومية مع السلطة المحلية والمانحين الدوليين في المشاريع الاستراتيجية.

وشدد د. معين عبدالملك، على مضاعفة الجهود للتسريع بإنجاز المشاريع القائمة وخاصة في مجال الطرق الحيوية وإعادة تأهيل وصيانة الطرق التي سيكون لها أثر ملموس في حياة المواطنين، مؤكدًا استعداد الحكومة وبتوجيهات الرئيس ومجلس القيادة الرئاسي لتذليل أي صعوبات أو عوائق تعترض سير عملية الإنجاز.. ولفت إلى ضرورة اعتماد آليات مبتكرة في التنفيذ والتمويل والشراكة تتسم بالمرونة والشفافية من أجل تسريع عملية التنفيذ والإنجاز وجذب التمويلات الخارجية واستيعابها.

رافق رئيس الوزراء خلال الزيارة، وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس باحارثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى