​بعد ضمانات..استئناف الدوام الكامل بمحاكم عدن

> عدن«الأيام» خاص:

>
قالت مصادر قضائية لـ"الأيام" مساء امس أن العمل سيستأنف في النيابات و المحاكم لمده محدده وفق "ضمانات ووعود تلقاها القضاة ونادي القضاة الجنوبي من رئاسة مجلس القيادة الرئاسية".

وكان نادي القضاة الجنوبي قد عطل عمل المحاكم بسبب خروقات جسيمة للسلطة القضائية كان اخرها تعيين النائب العام السابق أحمد الموساي.

وبحسب المصادر فإن نادي القضاة الجنوبي سيعلن موقفه من فتح المحاكم والنيابات اليوم الأربعاء في بيان مرتقب ويجري الان التفاوض حول "منع مجلس القضاء الاعلى من عقد اي لقاءات او اتخاذ اي قرارت ريثما يقوم  مجلس القيادة الرئاسي بتغيير اعضاء المجلس واحداث التغييرات المطلوبة لإصلاح ما افسدة بعض من الاعضاء السابقون".

وكان مجلس القيادة الرئاسي قد عين القاضي القاضي قاهر مصطفى نائبًا عامًا جديدًا في خطوة لاقت ارتياحًا واسعاً في اوساط القضاة لكنهم لازالوا بانتضار التغييرات التي وعدوا بها سابقًا من السلطة التنفيذية ولم تنفذ.

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي قد التقى بنادي القضاة الجنوبي واعضاء في السلطة القضائية في لقاءات وصفت بالايجابية والمثمرة من قبل اعضاء في نادي القضاة الجنوبي.

من جهته اعلن عضو مجلس القضاء الأعلى رئيس محكمة استئناف عدن القاضي فهيم عبدالله محسن الحضرمي، في بيان أمس الثلاثاء، بدء الدوام الكامل بالمحاكم من هذا اليوم الأربعاء.. كما اعلن القضاه تمسكهم بابقاء المجمع القضائي مغلقاً حتى صدور قرار من المجلس الرئاسي بتغيير مجلس القضاء الاعلى الحالي مؤيدين بذلك موقف نادي القضاة الجنوبي.كما تجدر الاشاره

تعطلت المحاكم في عدن والمحافظات المجاورة عن العمل في أعقاب تعيين نائبا عاما للجمهورية من خارج السلطة القضائية هو اللواء أحمد الموساي الذي لاقى قرار تعيينه اعتراضًا واسعًا ودخول الأجهزة القضائية في أزمة عاصفة بين الإضرابات والعمل الجزئي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى