​تكليف سيمنس الألمانية بدراسة إصلاح منظومة الكهرباء في عدن

> عدن«الأيام» خاص:

> علمت "الأيام" أن اللقاء الذي جمع، أمس الثلاثاء، رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي بعدد من الشخصيات الاجتماعية في عدن وممثلي السلطة المحلية
خرج بعدد من التوصيات أبرزها تكليف شركة سيمنس الألمانية بإعداد دراسة بمتطلبات وتكاليف إعادة بناء قطاع الكهرباء وشبكات التوزيع.

وتأتي هذه الخطوة في إطار توجه الدولة لإصلاح خلل المنظومة الكهربائية في عدن الذي تعاني من تردي كبير أثرت على عدد ساعات التشغيل ودخول المدينة في معترك انطفاءات لا حدود لها خاصة في هذه الأيام الصيفية الحارة.

وكان اللقاء بحث بشكل مستفيض توفير الاحتياجات العاجلة لمواجهة أزمة الكهرباء في العاصمة عدن، بالتنسيق مع السلطة المحلية والجهات الحكومية المعنية.

وجاءت التوجيهات الرئاسية بموجب تقرير قدمه وزير الدولة محافظ عدن احمد لملس، أمس الثلاثاء، حول وضع المنظومة الكهربائية في المحافظة وسبل مواجهة الأحمال الإضافية خلال فصل الصيف، والتخفيف من معاناة المواطنين حسب وكالة سبأ.

وشددت التوجيهات على تأمين الاحتياجات الأساسية الواردة في تقرير السلطة المحلية بما فيها المخزون اللازم من شحنات الديزل والمازوت للشهرين المقبلين، وإعادة تشغيل المحطات المتوقفة، والمستأجرة، وربط محطة بترومسيلة بطاقتها الكلية.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الجمهورية د.يحيى الشعيبي، وممثلون عن السلطة المحلية والمجتمع المدني بينهم أ.تمام باشراحيل، أ. رضية شمشير، م. بدر ناجي، أ.محمد قاسم نعمان، أ. نجيب صديق، و أ. عوض مبجر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى