​لملس مخاطبا وزارة الكهرباء: الأولوية لعدن والمعاناة لا تطاق

> عدن «الأيام» غرفة الأخبار:

>
قال محافظ العاصمة عدن وزير الدولة أ. أحمد حامد لملس، إن توجيهات مجلس القيادة الرئاسي واضحة وصريحة بسرعة معالجة كهرباء عدن، كون عدن هي الأولوية، فالمعاناة وصلت حد لا يطاق ونحن في صف المواطن سواء كنا في المكتب أو الشارع.

وشدد المحافظ حامد لملس، خلال لقاءه، اليوم الأربعاء، وكيل وزارة الكهرباء والطاقة خليل عبدالملك ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء عبد العزيز محمد أحمد ومدير مؤسسة كهرباء عدن سالم الوليدي، على أهمية العمل بالتوجيهات كافة التي تؤدي إلى المعالجات المطلوبة لكهرباء عدن وعلى أرض الواقع.

وأكد لملس أن على وزارة الكهرباء تنفيذ توجيهات المجلس الرئاسي بشأن إصلاح كهرباء عدن، كأولوية قصوى لسكانها كون هذه المدينة حارة للغاية والاختناقات الصيفية لا تطاق.

هذا، وناقش الاجتماع آليات العمل والمهام الواجب تنفيذها من كل الجهات من أجل تحسين وضع الكهرباء، موضحين الصعوبات والإشكاليات التي تواجه العمل والإصلاحات التي تهدف إلى استقرار الكهرباء.

وفي ذات السياق، أعلن ناشطون وإعلاميون من أبناء عدن، اليوم الخميس التجمع في ساحة البنوك بكريتر، لمطالبة المجلس الرئاسي بقيادة د. رشاد العليمي، ورئيس الوزراء د. معين عبدالملك، ووزير الكهرباء أنور كلشات، بسرعة إصلاح محطات الكهرباء وتزويدها بالوقود، واستكمال إنجاز محطة كهرباء الرئيس، التي تحتاج إلى مبلغ 20 مليون دولار.

واستغرب الناشطون دعم كهرباء مأرب وتعز، وتجاهل العاصمة عدن التي ترتفع فيها درجات الحرارة صيفًا، متهمين الحكومة بالانحياز المناطقي والحزبي في أولوية استحقاقات وتوزيع المشاريع.

كما اتهم الناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، أعضاء بالحكومة بمحاولة التشويه بإدارة محافظ عدن، عبر إفشاله بملف الخدمات وعلى رأسها الكهرباء، كحجة لإقالته من منصبه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى