​لحج.. مساع وزارية لإعادة بناء المدرسة المحسنية التاريخية

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
أعلن وزير التربية والتعليم طارق العكبري، اليوم الأربعاء، عن توجه الوزارة لإعادة تأهيل المدرسة المحسنية لما تحمله من تاريخ وارث في قطاع التربية والتعليم على مستوى الجنوب والجزيرة العربية.


وجاء إعلان الوزير العكبري كتصريح خاص لـ"الأيام" أثناء زيارته لموقع المدرسة المحسنية بالحوطة يرافقه محافظ لحج أحمد عبدالله تركي وعدد من قيادات التربية للاطلاع على حجم الدمار الذي تعرضت له المدرسة جرّاء الحرب التي شنّتها الجماعة الحوثية على الجنوب.


وعلق د. هشام السقاف لـ"الأيام" حول زيارة الوزير العكبري وإعلانه إعادة تأهيل المدرسة المحسنية، قائلًا "إن أطلال هذه المدرسة كانت بحق واحدة من المدارس العريقة في منطقة الجزيرة العربية ككل ألم تكن هي من أولى المدارس التي ظهرت في الجزيرة لعربية إبان حكم السلطنة اللحجية العبدلية".


وأشار السقاف إلى أن المدرسة المحسنية لها تاريخ عظيم مشرف في مجال التعليم النظامي في لحج السلطنة حيث كان العبادل يعون جيدًا مسألة التعليم، وأهمية التعلم  وهو ما أدى إلى وقف لأمير محسن  كل أملاكه من الأراضي الزراعية في لحج وأبين لإقامة هذا الصرح العظيم، متمنيًا أن  يتم التوجيه ببناء وتأهيل المدرسة المحسنية بدرجة سريعة بنفس هيكلة نمطها السابق  في البناء التي كانت علية المدرسة.


ولفت السقاف إلى مأساة هدم مسجد أبان بن عثمان بن عفان التاريخي في عدن الذي جاوز عمره أكثر من 900 سنة وبناء مسجد آخر لا يمت للحضارة ولا إلى التاريخ والتراث.
 


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى