​انطلاق حملة التحصين ضد الحصبة في الحوطة وتبن

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
قال المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي اليوم الأربعاء إن وكيل محافظة لحج وضاح الحالمي ود.عارف عياش مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة ونائبه د.عبدالحكيم ناجي ومدير الرعاية الصحية الأولية د.أسامة دباء أطلقوا الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة في مديرية الحوطة وتبن بالمحافظة.


وأكد عياش بأن هذه الحملة جاءت بعد ظهور حالات إصابة بمرض الحصبة في مديرية الحوطة وتبن  وكما حث جميع المواطنين على تحصين أطفالهم ضد مرض الحصبة عبر فرق التحصين في المواقع الثابتة وتجاوب معهم من أجل تتم عملية تحصين جميع الأطفال المستهدفين في الحملة بشكل عام.

وأوضح مدير البرنامج الوطني للتحصين الموسع عمر الجعدي أن حملة التحصين ضد مرض الحصبة التي تدشن في مديريتي الحوطة وتبن في المراكز والوحدات الصحية الثابتة في مختلف قرى وحارات مديرية الحوطة وتبن بشكل عام.


وأضاف الجعدي بأنه سوف تتم عملية تدشين حملة التحصين ضد مرض الحصبة في باقي المديريات بعد استكمال جميع التحضيرات وتبدأ من يوم السبت القادم  في 13 مديرية استكمالًا لمديريات المحافظة.

وقامت مديرة التثقيف والإعلام الصحية في محافظة لحج ابتسام المصلي برفقة نائب مدير عام البرنامج الوطني لتثقيف والإعلام الصحي إدريس بزيارة عدد من المواقع الثابتة وتفقد سير عملية التحصين وعمل متطوعين التثقيف الصحي في مديريتي الحوطة وتبن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى