​ورشة عمل حول آلية توزيع ومتابعة تنظيم الأسرة بعدن

> عدن «الأيام» خاص :

>
نظم قطاع السكان بوزارة الصحة في مدينة عدن اليوم الأربعاء بدعم من منظمة رعاية الأطفال الدولية سيف شيلدرن ورشة العمل الخاصة بمناقشة آلية توزيع ومتابعة وسائل تنظيم الأسرة.

وتأتي  الورشة ضمن مشروع تعزيز خدمات الصحة الإنجابية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شارك فيها 35 مشاركًا هم مسؤولي الصحة الإنجابية ومدراء الإمداد الدوائي بمحافظات عدن ولحج وتعز وأبين وشبوة وحضرموت والمهرة.

وناقشت الورشة جملة من الموضوعات المتصلة بمعايير اختيار قائمة المرافق الصحية ومتطلبات الامتثال لاستخدام وسائل تنظيم الأسرة وآلية التوزيع والاستهلاك والتقييم والمتابعة وكذا إعداد ميزانية تقديرية لتوزيع الوسائل من المحافظات إلى المديريات والمرافق الصحية، بالإضافة إلى عرض تقييمي حول سياسة حماية الطفل وآخر عن منظمة رعاية الأطفال.

وحث القائمون على الورشة المشاركين على ضرورة الخروج بحلول عملية تعمل على تطوير الأداء في قطاع السكان واعتماد الطرق المثلى في توزيع وسائل تنظيم الأسرة.

واستعرض في الورشة مجالات التنسيق بين قطاع السكان ومنظمة رعاية الأطفال قدمه كل من الوكيل المساعد لقطاع السكان الدكتورة إشراق السباعي ومدير مشروع الصحة الإنجابية بمنظمة رعاية الأطفال أحمد الأشموري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى