​ورشة تحديث الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية بعدن

> عدن «الأيام» خاص :

>
نظم قطاع الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة في عدن اليوم الأربعاء ورشة العمل الأولى لتحديث الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية وبتمويل من الحكومة اليابانية.

وبحسب التفاصيل شارك في في الورشة 40 كادرًا هم مدراء عموم مكاتب الصحة ومنسقو برامج الصحة النفسية بعدد من المحافظات بالإضافة إلى الوزارات ذات العلاقة وأكاديميون من جامعة عدن.

وعمل المشاركون في الورشة على تحديث الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية للأعوام 2021 - 2025م والتي تضمنت الاستهداف السكاني والجغرافي والمؤشرات الاجتماعية والاقتصادية والأزمة الإنسانية ومؤشرات التنمية البشرية ومنهجية تنفيذ تحليل الوضع والتحليل المؤسسي للقدرات المادية والفنية والبشرية.

وركزت الورشة على توصيف الوضع الراهن والمؤشرات الصحية وموجهات الخطة التنفيذية للصحة النفسية.

وأكد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية د.علي الوليدي على أهمية الورشة في وضع الأسس الأولى لعمل استراتيجية الصحة النفسية والاتجاه بها للتوسع في المحافظات والسير لبناء برنامج للصحة النفسية يسهم في تقديم خدماته للمحتاجين إليها.

وأشار القائم بأعمال مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن د.إبراهيم أبو خليل إلى أن انعقاد الورشة يسجل انطلاقة جديدة للصحة النفسية على المستوى الوطني، معربًا عن الأمل في أن تسهم مخرجات الورشة في الإعداد النهائي الاستراتيجية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى