​حماية أراضي عدن: القبض على جنود وطقم يتبعون قائدًا أمنيًا

> عدن «الأيام» المركز الإعلامي

>
اعتدى -لمرتين متتاليتين - أمس واليوم الأربعاء، جنود يقلهم طقم تابع لقائد قطاع أمني في عدن على قوة التدخل لمشكلات الأراضي أثناء أداء قوة التدخل واجبها في التمشيط على الأراضي بمنطقة بئر فضل بمديرية دار سعد.

وفي التفاصيل أفاد مصدر في وحدة التدخل بأن العمليات تلقت بلاغًا عن الدورية التابعة لحماية الأراضي، أمس الثلاثاء، بحدوث اعتداء مسلح من قِبَل مسلحين عند الساعة 03:30 عصرًا على جرافات (شيولات) تابعة لشركة "نيو ستار" في بلوك 4 بمنطقة بئر فضل في مديرية دار سعد وأصابوا إطارات الشيولات.

وأفاد بلاغ عملياتي بأن المسلحين أعادوا الكرَّة مرة أخرى، اليوم، مستخدمين أسلحتهم النارية على عمال مدنيين عزل، فقامت قوات الطوارئ بالنزول إلى الموقع المذكور وعندما طلب منهم قائد قوات الطوارئ الملازم أول عبدالصمد العمري تسليم أسلحتهم والطقم الذي يقلهم رفضوا وأشهروا أسلحتهم في وجه القوة وحدث إطلاق للنار، وتمّت السيطرة على المسلحين وعددهم 3 أشخاص بمعية طقم لونه (بني) وتم اقتيادهم إلى مقر وحدة التدخل لمشكلات أراضي العاصمة عدن.

وبعد إجراء تحقيق أولي معهم (محضر ضبط) اعترفوا بأنهم حراسة شخصية لقائد أحد قطاعات الحزام الأمني بالعاصمة عدن، والطقم الذي تم ضبطه أثناء الاشتباك يتبع قائد نفس القطاع الأمني الذي ينتسبون إليه.

وأوضح المصدر أن التحقيقات جارية معهم لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة تمهيدًا لتسليمهم لإدارة البحث الجنائي في العاصمة عدن.
وفي هذا الصدد شدد القائد كمال الحالمي قائد وحدة التدخل لمشكلات أراضي العاصمة عدن بأن يد القانون ستطال كل من يستولي على الأراضي خارج إطار النظام والقانون، وكذا كل من يزعزع أمن العاصمة عدن من خلال تقديم الحماية بالأطقم والجنود لباسطي الأراضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى