​27 صحيا يختتمون برنامج بناء القدرات لإدارة الجودة بالمرافق الصحية

> عدن «الأيام» خاص :

>
اختتمت الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة في عدن اليوم الأربعاء فعاليات البرنامج التدريبي لتدريب بناء القدرات لإدارة الجودة ومكافحة العدوى بالمرافق الصحية بالمحافظة لعدد 27 كادرًا صحيًا  من  مديريات  الشيخ عثمان والبريقة ودار سعد، بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتنفيذ منظمة جون سنو.

ويأتي البرنامج في إطار مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي (صحتي أولًا)، ويهدف على مدى 4 أيام على إعداد خطط الجودة في المرافق الصحية للعام الحالي وقيموا مراكزهم الصحية وفقًا ومعايير الجودة الوطنية، فيما قام مدراء المرافق الصحية بإنشاء وحدات للجودة في المرافق الصحية.

وراجع المشاركون دليل السياسات والإجراءات والتقييم وتحديد ما يتناسب مع كل مرفق صحي و أعدوا تحليل وضع المرافق وفقًا ومنهجية سوات وتحديد الفجوات في المرافق الصحية وعكسها إلى أنشطة لمعالجتها.

 ويسعى البرنامج لتطوير مهارات المشاركين على كيفية تعزيز مفهوم الحوكمة في مجال الرعاية الصحية ومفاهيم الجودة وأبعادها المختلفة والأهداف الدولية لسلامة المرضى وتقييم الجودة في المرافق الصحية وفقًا ومكوناتها المختلفة، بالإضافة إلى أهمية التخطيط وتحليل بيئة العمل وفقًا وأركان العمل الصحي.

وأكد مدير عام الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى د.أمين سلمان على ضرورة عكس المفاهيم التي تناولتها الدورة على صعيد الواقع العملي الأخذ بمعايير الجودة وتطبيقها في شتى مناحي الحياة ومنها القطاع الصحي التي تشكل الجودة فيه ركيزة أساسية لا غنى عنها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى