​اسبانيا تدخل اختبارا صعبا ضد البرتغال في دوري الأمم الأوروبية

> مدريد «الأيام» وكالات :

>
* يواجه المنتخب الإسباني، اختبارا صعبا عندما يستضيف نظيره البرتغالي بقيادة النجم الأسطوري كريستيانو رونالدو، اليوم الخميس على ملعب ستاد بينتو فيامارين، ضمن مباريات بطولة دوري الأمم الأوروبية.

 * وهذا هو أول اختبار لثالث محاولة للمنتخب الإسباني، تحت قيادة المدرب لويس إنريكي مارتينيز ، لحصد لقب دوري الأمم الأوروبية، وهي البطولة التي خسرها في النسخة الماضية بالدور النهائي أمام فرنسا .. ولن يتعرض المدرب لويس إنريكي لأي مخاطر غير ضرورية، مع أنسو فاتي الذي لم يلعب أساسيا في برشلونة، منذ مطلع نوفمبر الماضي ، والذي يتجاوز أسوأ مرحلة محتملة من الإصابات ولم يمكنه اللعب منذ نحو 20 شهرا مع المنتخب ، بعد أن أصبح النجم الشاب للمنتخب مع خوضه أول مباراة مع بلوغه 17 عاما و308 أيام.

 * ويسعى إنريكي لإيجاد حلول واختبارات جديدة مثل عودة ماركو أسينسو ولاعبين أخرين مثل تياجو ألكانتارا.

 * وغاب ألكانتارا منذ كأس الأمم الأوروبية ودفع تطوره في ليفربول إلى استدعائه، لكن إصابة عضلية مفاجئة عقب خوض نهائي "التشامبيونزليج"، أبعدته عن الملاعب.

 * وتواجه إسبانيا البرتغال في إشبيلية قبل المباراة أمام جمهورية التشيك وزيارة سويسرا في مستهل البطولة، وسيعد هذا اختبارا للدفاع، الذي يغيب عنه إيمريك لابورت للإصابة مع عودة انييجو مارتينيز، بينما يعود سيرجيو بوسكيتس لقيادة المنتخب، عقب غيابه في المباريات الأخيرة .. وفي الهجوم سيستمر الأداء مع فيران توريس كرمز للتهديف مع محاولة تسجيل ألفارو موراتا مزيدا من الأهداف، مع تواجد راؤول دي توماس وبابلو سارابيا متقدما على أسينسيو.

 * وتخوض البرتغال دوري الأمم الأوروبية بالرغبة في طمس الماضي وكتابة صفحة جديدة بعد أن كانت على وشك الغياب عن مونديال 2022 والذي تأهلت إليه فقط عبر الملحق .. ولخوض مباريات دوري الأمم راهن المنتخب على خبرة بعض اللاعبين الذين قادوا البرتغال إلى حصد كأس الأمم الأوروبية عام 2016 في فرنسا ، لكن أيضا على لاعبين شباب مثل نونو مينديز ورافائيل لياو.

 * وما زال كريستيانو، الذي لديه رغبة في عمر 37 عاما، لإظهار أنه لاعب حاسم بعد موسم في مانشستر يونايتد لم يحقق آماله ، قائدا للمنتخب الذي يعقد عليه آمالا كبيرة .. وتحوم الشكوك حول حراسة المرمى في التشكيلية الرئيسية لمنتخب البرتغال .. وراهن سانتوس على دييجو كوستا في المباراتين بالملحق للمونديال، لذا ليس من الغريب اختياره مجددا، بينما يتوقع في الدفاع الجمع بين الخبرة والشباب مع مشاركة بيبي ونونو ميدنيز الذي تألق في باريس سان جيرمان عند 19 عاما واختير في أفضل 11 لاعبا في الدوري الفرنسي.

 * بينما يلعب ويليام كارفاليو الذي أدى موسما جيدا في ريال بيتيس وجواو موتينيو في خط الوسط .. كما يلعب برونو فرنانديز وفرناندو سيلفا أيضا واللذين قد ينضم إليهما رافائيل لياو، الذي اختير أفضل لاعب في الموسم في الدوري الإيطالي، لآدائه مع ميلان .. بينما سيلعب في الهجوم كريستيانو الذي عادة ما يرافقه ديوجو جوتا، لكن لاعب ليفربول انضم أمس الأربعاء إلى التدريبات، عقب خوض نهائي دوري الأبطال، لذا لا يتوقع أن يخوض المباراة من البداية أمام إسبانيا.

 * إسبانيا : أوناي سيمون، كارباخال، باو توريس، انييجو مارتينيز، جوردي ألبا، بوسكيتس، جابي او كوكي، كارلوس سولر، بابلو سارابيا، فيران توريس وألفارو موراتا.

 * البرتغال: دييوجو كوستا، جواو كانسيلو، بيبي، دانيلة، نونو مينديز، ويليام كارفاليو، جواو موتينيو، بيرناندو سيلفا، برونو فرنانديز، رافائيل لياو وكريستيانو رونالدو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى