​تنمية المرأة تدشن سلسلة من البرامج التأهيلية بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> قالت الإدارة العامة لتنمية المرأة في محافظة عدن اليوم ، إنها ستدشن غدا السبت البرنامج الصيفي الأول للمرأة في "معهد المنى للتدريب والتأهيل" في مديرية المعلا، برعاية وزير الدولة المحافظ لملس.

وذكر الإدارة أن عددا من الدورات التأهيلية في مجالات الجرافيك ديزاين، والرخصة الدولية لقيادة الحاسب، والتسويق، والإسعافات الأولية.

وأوضحت مدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة بديوان عام محافظ عدن اشتياق محمد سعد أنه على الراغبات الاشتراك في البرنامج الحضور إلى مبنى المعهد لتعبئة الاستمارة الخاصة بالبرنامج الذي سينفده عدد من الأساتذة المختصين في المجالات المذكورة.

وأضافت، البرامج التأهيلية تأتي في إطار خطط البرنامج العام للإدارة العامة لتنمية المرأة، بهدف تعزيز دورها في استعادة مجدها ومكانتها الريادية في كافة المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وأكدت تدريب وتأهيل وتمكين المرأة في كافة المستويات الاجتماعية والحقوقية والسياسية والاقتصادية من خلال ما نفذته إداراتها من عدد من المشاريع والأنشطة التنموية والتمكينية للمرأة، مشيرة إلى الصعوبات التي تواجه المرأة، وفي مقدمتها الظروف الاقتصادية التي تعود على المرأة بالضرورة في تحقيق طموحاتها.

وذكرت أن رؤية إدارتها في أن تجعل المرأة تجتاز كل التحديات التي تواجهها من خلال تذليل الصعاب لأجلها ودعمها بإقامة أنشطة يتم من خلالها تدريبها وتأهيلها وتمكينها حتى تستطيع العيش بسلام وهي في الصفوف الأولى بمجتمعها، حيث تكون قادرة على البناء والعطاء المستدام، داعية النسوة إلى انتهاز الفرصة لتأهيل ذاتهن وبما يتناسب مع ميولهن، خاصة وأن الدورات جميعها مجانية 100 %.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى