200 أسرة في مخيم الرباط دون غذاء وسط توافد النازحين

> تبن «الأيام» خاص:

> ​حقوق الإنسان في انتقالي لحج..

قام د. علي حيدرة سعد الحوشبي مدير إدارة حقوق الإنسان بانتقالي لحج، أمس، بزيارة تفقدية لمخيم النازحين في الرباط الذي يعد أكبر تجمع للنازحين في المحافظة.

وخلال النزول الميداني التقى بالعاملين في الوحدة التنفيذية للمخيم الذين أطلعوه على وضع المخيم وظروفه المختلفة، مشيرين إلى أن وضع المخيم مستقر فيما يخص الغذاء عبر منظمة بصمة وأن الأمور الأخرى كالمياه والصحة والتعليم والصرف الصحي وغيره تمول بشكل جيد من قبل عدة منظمات.

وفي اللقاء قال العاملون، إن هناك كثافة وزحامًا في المخيم إلى الحد الذي لم تعد فيه مساحة للتنفس، مما يفاقم من وضع الجو الحار، وذلك جراء استقبال حالات جديدة لم يتم اعتمادها في مخصصات الغذاء حتى الآن.

وخلال زيارة إدارة حقوق الإنسان بانتقالي لحج للمخيم شوهد عينات من الخيام، حيث تبين أدوات الإيواء مهترئة وغير صالحة ويقول بعض النازحين إن الغذاء لا يكفيهم وأنهم يلجؤون للعمل أو التسول.

وثمن انتقالي المحافظة جهود إدارة المخيم من قبل الوحدة التنفيذية وناشد المنظمات العاملة بذل مزيد من الجهود لتغطية العجز خصوصا للأسر التي لم تستلم الغذاء وعددها  حوالي 200 أسرة.

وأكد على ضرورة تخصيص مساحات كبيرة صحية خارج المدن لمثل هذه المخيمات الكبيرة، ويذكر أن المخيم يضم زهاء 583 أسرة بشكل رسمي بالإضافة إلى الأعداد الأخرى المذكورة دون اعتمادات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى