​عمان..ورشة نظام المعلومات الصحية التغذوي تتختم أعمالها

> عمان «الأيام» خاص :

>
اختتمت في العاصمة الأردنية عمان، اليوم السبت، ورشة العمل حول نظام المعلومات  الصحية التغذوي بحضور وفد وزارة الصحة برئاسة مدير عام المعلومات والبحوث بالوزارة الدكتور أحمد السعيدي.

وبحسب التفاصيل التي نشرها المركز الوطني للتثقيف تناولت الورشة بيانات المسوحات (إسمارت) ومقارنتها مع  البيانات الأخرى القادمة من أدوات أخرى مسوحات ومعلومات روتينية و ترصدية  وذلك لعرض تحسين جودة البيانات والخروج برؤية تساهم في الإسراع برفع البيانات والاستفادة منها.

وحث مدير عام المعلومات والبحوث المشاركين من جميع منظمات الأمم المتحدة على رأسهم الصحة العالمية واليونيسف والغذاء العالمي و غيرهم من المنظمات و المانحين الدوليين إلى أهمية توحيد جهودهم والإمكانيات البشرية والمالية في توحيد البيانات عبر أداة إحصائية واحدة لغرض مساعدة الوزارة في بناء نظام المعلومات الصحية الوطني الموحد.

وفي السياق التقى السعيدي اليوم السبت عددًا من المسؤولين بوزارة الصحة بالمملكة الأردنية الهاشمية لبحث معهم سبل الاستفادة من تجارب الدول فيما يتعلق بقطاع المعلومات والبحوث.

ويذكر أن السعيدي أطلع على تجربة شركة الحوسبة الصحية (حكيم).في مجال التنظيم الإلكتروني الصحي وأثنى على التجربة الأردنية المتصلة بنظام المعلومات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى