حرو: الرئاسي والحكومة أمام اختبار الوفاء أو الصراع مع الحضارم

> المكلا «الأيام» خاص

>
انقطاع واسع للكهرباء ووفاة امرأة بماس و"حرو" تحذر
> جددت لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام (حرو) التابعة للهبة الحضرمية الثانية في بيان، أمس الأحد، موقفها من مطالبها الحقوقية لأبناء حضرموت وعلى رأسها توفير الخدمات كالكهرباء كاشفة عن تلقيه وعودًا وصفتها بالهلامية.

تاليًا نص البيان الصادر باسم الشيخ حسين سعيد الجابري قائد الهبة الحضرمية :"إننا ومنذ تبنينا مطالب أبناء حضرموت التي حاولنا بقدر الاستطاعة الضغط بها شعبيًا للاستجابة لها وهي مطالب حقوقية بسيطة، وتمثل الحد الأدنى لأبناء حضرموت. وقبل أيام وضعنا أمام مجلس القيادة الرئاسي أهم مطلب لأبناء حضرموت وهي الكهرباء على الرغم من أنه كانت هناك توجيهات سابقة بهذا الشأن خلال تعاقب كل الحكومات السابقة، واليوم نقف أمامها وبقوة أمام قدوم أول باخرة للمجلس الرئاسي لتحميل نفط حضرموت.

إننا اليوم لا نتحمل وعودًا، وأهلنا يتجرعون الحرارة لحظة بلحظة، وأمام تنفيذ عملي يجب أن نراه أمام أعيننا لتنفيذ المطالب وبشكل عاجل ومن كل ذلك فإننا نحذر من تحميل نفط حضرموت دون الالتفات لمطالبها، ونحمل مسؤولية تحميل باخرة النفط من الضبة مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، ونضع أمامهم هذا الاختبار، إما الصدق مع مطالب حضرموت والوفاء بها أو وضع أبناء المحافظة النفطية خصمًا وفي صراع معهم.

كما تحمل قيادة الهبة الشعبية (لجنة لقاء حضرموت العام حرو) السلطة المحلية بحضرموت المسؤولية الكاملة بدرجة أساسية في حال تم تحميل الباخرة دون تحقيق المطالب الرئيسة للمحافظة، وتحمل الحكومة تبعات أي تصعيد شعبي في المحافظة في حال تعنتها والإصرار على أخذ نفط حضرموت".

وجاء الموقف الحضرمي بعد ساعات على دخول مدينة المكلا وجميع مديريات الساحل في دوامة انقطاع واسع للتيار الكهربائي مساء السبت.

وأرجعت مؤسسة الكهرباء في حضرموت في بيان أسباب الانقطاع إلى شدة الرياح والعواصف التي تزامنت مع هطول أمطار غزيرة على المدن الساحلية.

وذكرت مصادر رسمية أن امرأة توفيت، وأصيب طفلاها جراء ماس كهربائي بمنزلهم بمنطقة المعدي في مديرية الشحر نتيجة الأمطار والرياح الشديدة أمس الأول السبت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى