​إحياء الذكرى الأولى لمحرقة 20 مدنيا بمأرب

> مأرب «الأيام» خاص

>
أقيمت، اليوم الأحد، بمحافظة مأرب، عدد من الفعاليات الحقوقية إحياء للذكرى الأولى لمحرقة الطفلة "ليان" ذات الثلاث السنوات التي تفحم جسدها مع والدها و19 آخرين جراء قصف جماعة الحوثي محطة وقود وسط مدينة مأرب بصاروخ باليستي.

وأقام مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة وعدد من المنظمات الحقوقية والناشطون حفلًا تأبينيًا للشهيدة ليان وشهداء المحرقة، إلى جانب وقفة احتجاجية، كما جرى زيارة مقبرة الشهداء ووضع إكليل من الزهور على قبر الطفلة ليان، وقبور شهداء المحرقة.

وألقيت خلال الفعاليات عددًا من الكلمات، كما رفعت لافتات دعت العالم إلى الخروج من موقفه المتجاهل للجرائم الإنسانية التي ترتكب في اليمن من قبل جماعة الحوثي، التي تضم أكثر من 3 ملايين نازح ومهجّر ومجتمع مضيف.. مؤكدين أن هذه المواقف الدولية المتساهلة والمتماهية مع هذه الجرائم الإرهابية، شجعت وتشجع جماعة الحوثي على ارتكاب المزيد من الجرائم وتنوعها دون خوف من عقاب أو رادع.

ودعا المشاركون في الفعاليات المجتمع الدولي إلى ضرورة الوقوف الحازم إزاء السلوك الإرهابي والجرائم الإنسانية، والانتصار للمبادئ الإنسانية، والشرائع السماوية والتشريعات الدولية التي تقدس إنسانية الإنسان وحقوقه، والتحرك الجاد لمحاسبة جماعة الحوثي على هذه الجرائم وتصنيفها كمنظمة إرهابية، وإحالة قادتها إلى المحاكم الدولية، حتى لا يفلتون من العقاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى