الوزير باذيب: الحرب جعلت الأوضاع الاقتصادية والإنسانية والاجتماعية مقلقة

> شرم الشيخ «الأيام» خاص

>
​شارك د. واعد باذيب وزير التخطيط والتعاون الدولي، بمدينة شرم الشيخ في مصر اليوم الأحد في اجتماع الطاولة المستديرة الذي عقد برئاسة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بمصر د. هالة السعيد، وذلك ضمن فعاليات الاجتماعات السنوية الـ47 لمجموعة البنك الإسلامي.

وبحسب التفاصيل التي نشرتها وكالة "سبأ"، ناقش اللقاء دعم البنك الإسلامي للدول الأعضاء الأكثر تضررا -ومنها اليمن- من تداعيات كورونا والأزمة الأوكرانية الروسية ومساعدة الدول الأعضاء في توفير تمويلات لإنشاء البنى التحتية غير المضرة بالبيئة والمستدامة، وزيادة مساهمة البنك الإسلامي في تمويل الأولويات الوطنية المتصلة بتطوير رأس المال البشري وخاصة في اليمن، ودعم مشاريع التكيف مع تغير المناخ.

واستعرض الوزير باذيب مستجدات الأوضاع، مشيرًا إلى أن اليمن بعد سبع سنوات من الصراع والحرب باتت على وضع اقتصادي واجتماعي وإنساني مقلق، الأمر الذي يتطلب دعم الشركاء الإقليميين والدوليين.

وتحدث باذيب عن الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة لاحتواء الوضع الاقتصادي والحد من المعاناة الانسانية بدعم من شركاء اليمن الاقليميين والدوليين وبدعم من مؤسسات التمويل الاقليمية بما فيها البنك الإسلامي الذي تعول عليه اليمن في أن يكون له دور أكبر في تعزيز الصمود واستعادة تعافي الاقتصاد اليمني وبرامج إعادة الإعمار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى