​سيزور قطر والبحرين ومصر.. رئيس مجلس القيادة يصل الكويت

> الكويت/عدن«الأيام» خاص

>
وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي د.رشاد العليمي، مساء اليوم الاثنين، إلى دولة الكويت في مستهل جولة خارجية تركز على العلاقات الثنائية ومستجدات الوضع اليمني وسبل حشد الدعم للإصلاحات الجارية في البلاد.

ويرافق العليمي، عضو مجلس القيادة فرج البحسني ووفد حكومي رفيع المستوى ضم وزراء الخارجية والتخطيط والتعاون الدولي والنقل والصحة العامة والمدير التنفيذي لجهاز تسريع استيعاب تعهدات المانحين د. أفراح الزوبة.
وذكرت وكالة أنباء الكويت (كونا) إن رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد وكبار المسؤولين الكويتين كانوا في استقبال رئيس مجلس القيادة.

وأعلنت مصادر في رئاسة الجمهورية إن "الجولة الرئاسية الجديدة، تأتي في إطار التشاور مع الأشقاء بدول مجلس التعاون حول التحديات الأمنية المشتركة، ومستجدات الجهود الخليجية، والأممية والدولية لإحلال السلام والاستقرار في اليمن، مع استمرار تعنت المليشيا الحوثية إزائها".
وسيلتقي رئيس مجلس القيادة والوفد المرافق له، مع قادة الدول الشقيقة للبحث في أولويات الدعم المطلوب للاقتصاد اليمني، وجهود استعادة الدولة، وإحلال السلام والاستقرار في اليمن.

وبشكل منفصل ذكرت مصادر أن جولة رئيس مجلس القيادة ستشمل قطر والبحرين ومصر في إطار جولته الخارجية الأولى له منذ تشكيل المجلس في أبريل الماضي.



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى