بازار مفتوح للمشروعات الصغيرة لشباب عدن ولحج

> عدن/الحوطة "الأيام" عبدالقادر باراس:

> ​بدعم من الحكومة اليابانية وبالشراكة مع برنامج (UNDP)..

افتتحت مؤسسة لأجل الجميع للتنمية، اليوم الاثنين، بقاعة منتجع كراون بعدن، معرض البازار المفتوح لأصحاب المشروعات الصغيرة لمحافظتي عدن ولحج لدعم استقرار اليمن، والممولة من الحكومة اليابانية بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة في عدن، بحضور محافظ محافظة لحج اللواء أحمد تركي، ووكيل محافظة عدن لقطاع الشباب عبدالرؤوف السقاف، ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بعدن وليد باهارون، ود. هشام محسن السقاف مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بلحج، وعدد من ممثلي المنظمات المجتمع المدني، وبمشاركة 600 من أصحاب المشاريع.


وعرض البازار مشاريع إنجازات الشباب الصغيرة التي قدموها وتم تنفيذها على خمس مراحل منذ العام 2017م حتى 2022م، ويهدف المشروع إلى دعم الأسر الأشد احتياجًا وفقرًا للشباب من الذين لم يتحصلوا على فرص عمل، من خلال تدريبهم وتأهيلهم حتى يتحصلون على دورات تدريبية ودورات ريادة الأعمال ليتحصلوا بعدها على منح غير قابلة للرد، ومن خلالها يقومون بأعمال مشروعاتهم الخاصة، ويستهدف المشروع خمسين في المائة لكل من الشباب والشابات لمحافظتي عدن ولحج، في عدن تحديدا في مديريات التواهي والمعلا وكريتر، وفي لحج تحديدا في مديريتي تبن وطور الباحة.


ويستهدف البازار الشباب لتشجيعهم على الاستمرار وفتح الفرص أمامهم، والذي وصل عددهم 2290 مستفيدًا منذ البدء فيه في العام 2017م.


وأثنى المحافظ تركي على نجاح البازار في تطوير المشاريع الصغيرة، وجاء ذلك في كلمته جراء ما شاهده من نجاح في أقسام المعرض وما حظيت به لحج من نصيب، وأبدى استعداد السلطة المحلية لمساندة المنظمات الدولية لتكون عونا لهم في دعم المشاريع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى