​اللجنة الوطنية للمرأة تناقش جملة من القضايا مع وزير الإدارة المحلية

> عدن «الأيام» خاص:

>
التقت د. شفيقة سعيد عبده، رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بمدينة عدن، اليوم الإثنين، مع وزير الإدارة المحلية د. حسين عبدالرحمن الأغبري لمناقشة آلية التنفيذ والخطط الخاصة بقضايا المرأة، وأهمية تعزيز مشاركتها في مواقع صنع القرار.

وناقش اللقاء جملة من القضايا الهامة التي تهتم بدعم قضايا المرأة في كافة الجهات المعنية، وإشراكها في التنمية المحلية والتنمية المستدامة.

ورحبت رئيسة اللجنة بقرار الأغبري حول تشكيل إدارة تنمية المرأة بالوزارة، مؤكدة على تضافر الجهود مع كافة الجهات الحكومية لتشكيل إدارة للمرأة في الوزارات والمؤسسات الحكومية مما يخدم قضايا المرأة.

واستعرضت د. شفيقة أهم الأهداف والاستراتيجيات الخاصة باللجنة الوطنية للمرأة، والخطط والبرامج التي تعمل عليها اللجنة كونها الجهة المعنية برسم سياسات المرأة المعززة لدورها في العملية التنموية من خلال مشاركتها في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأشار الأغبري إلى أهمية العمل المشترك في إنجاز برامج ومشاريع تساهم في التمكين الاقتصادي للمرأة خاصة الريفية وفي كافة الجوانب والقطاعات التنموية والخدمية مثل الصحة والتعليم.

وأكد مسؤول السلطة المحلية استعداد الوزارة للتعاون والتنسيق المشترك لنجاح المشاريع والمهام التي تقوم بها اللجنة الوطنية للمرأة باعتبارها النافذة الرئيسية المعنية بقضايا المرأة باليمن.

وأكدت على أهمية التنسيق المشترك بين فروع اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظات وفروع إدارات تنمية المرأة من خلال الدور الذي تضطلع به وزارة الإدارة المحلية من الإشراف على تطبيق نظام السلطة المحلية ودراسة وتقييم تطبيقاته المختلفة في الوحدات الإدارية وبما يصب في صالح تنمية المرأة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى