​ترتيبات لإنشاء محطة أرصاد جوية بكلية الزراعة لحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
أكد مصدر أكاديمي بلحج أن ترتيبات تجري حاليًا في كلية ناصر للعلوم الزراعية بجامعة لحج، لإنشاء محطة أرصاد جوية مقدمة من وزارة الزراعة والريّ والثروة السمكية.


وقام فريق من الزراعة برئاسة وكيل وزارة الزراعة والري م. عبد الملك ناجي بالنزول إلى موقع الكلية للاطلاع وتحديد موقع لإقامة محطة أرصاد جوية بالكلية التي تهدف إلى معرفة حركة الأرصاد والتأثيرات الجوية على مستوى محافظة لحج، مشيرًا إلى أن محطة الأرصاد سيستفيد منها الطلاب في الكلية لتوفير البيانات المناخية وكذلك معرفة حالات الطقس والتأثيرات المناخية بمحافظة لحج.

وأكدت د. فاطمة الفقيه عميدة كلية الزراعة على أهمية إنشاء محطة الأرصاد الجوية بهدف إعطاء معطيات مناخية صحيحة يستفيد منها طلابنا  بالكلية وخاصة طلاب الدراسات العليا الذين يأخذون البيانات الأرصادية من مطار عدن الدولي، إضافة إلى حملة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، لمعرفة تأثيرات المناخية من حيث حالات الطقس اليومية من رطوبة ورياح وأمطار ومناخ ورصدها أولاً بأول.


وكشفت د. فاطمة الفقيه مع تحديد مساحة في الكلية لإقامة محطة أرصاد جوية بحرم مبنى الكلية.

الجدير ذكره أن مدينة الحوطة كانت توجد فيها محطة أرصاد جوية حتى بداية التسعينيات إلا أن هذه المحطة انتهت بعد عمليات نهب وسلب بعد حرب 1994، وأعمال توسع في البناء حيث كان موقع المحطة أمام مستشفى عباس سابقا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى