​المطوع ينتظر النهاية السعيدة مع الكويت

> الكويت«الأيام» وكالات :

>
* يبقى بدر المطوع أحد أهم اللاعبين في تاريخ الكرة الكويتية عطفا على ما قدمه للأزرق والقادسية والأندية التي احترف فيها لا سيما النصر السعودي .. كما أنه يبقى أحد أهم الأوراق في توليفة الأزرق ، المقبلة على خوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا 2023، إلا أن المطوع "37 عاما" يمر في الفترة الأخيرة بمنعطف كبير في مسيرته الكروية ، بعد أن تعالت بعض الأصوات مطالبة برحيله، وفتح الباب لغيره من اللاعبين الصاعدين في الكويت.

 * وتنتظر الأزرق 3 مواجهات مهمة في التصفيات الآسيوية نحو كأس آسيا اعتبارا من الأربعاء المقبل، حيث يواجه منتخب الكويت، نظيره الإندونيسي على ستاد جابر الدولي ضمن منافسات المجموعة الأولى، والتي تضم إلى جوارهما المنتخب الأردني ونظيره النيبالي.

 * وترى أغلبية جماهير الأزرق في المطوع رمزا للكرة الكويتية في الوقت الحالي وآخر عنقود الموهوبين، بعد الأساطير جاسم يعقوب ، وفيصل الدخيل ، وعبد العزيز العنبري ، ويوسف سويد ، وبشار عبد الله وغيرهم ، كما ترى أن اللاعب قادر على العطاء وإمداد الجيل الحالي بعصارة خبرته، كونه بات على مشارف لقب عميد لاعبي العالم.

  * ويزخر سجل المطوع ، الذي برز في صفوف القادسية منذ موسم 2003 ، بالعديد من الألقاب الجماعية والشخصية ، ويكفي منافسته أكثر من مرة على لقب أفضل لاعب في آسيا ، إلى جانب اختياره في 24 أبريل 2008، ضمن قائمة نجوم العالم لدعم حملة "كرة القدم تعطي الأمل".

 * وفي بطولة كأس الخليج للأندية 2008 ، نافس بدر المطوع على (لقب أفضل لاعب) ، وتوج بلقب هداف البطولة ، برصيد 9 أهداف .. وعلى الصعيد الدولي ، استطاع المطوع ، أن يكتب مسيرة ذهبية، كللها بلقب كأس الخليج 20، إلا أن غياب الأزرق منذ 2015، وحتى بطولة خليجي 23 والتي أقيمت في الكويت بسبب الإيقاف حرم اللاعب من زيادة غلة الألقاب.

 * يقول مدرب الكويت السابق محمد إبراهيم والذي سبق أن درب المطوع في صفوف الأزرق، ومع القادسية لفترات طويلة، إن المطوع لا يقل في أهميته مع المنتخب والقادسية، عن وجود ميسي عندما كان في برشلونة ومع المنتخب الأرجنتيني.

 * وأضاف في تصريحات صحفية ، أن المطوع لو استمر في مسيرته الاحترافية ، التي وصلت للتوهج مع النصر السعودي، لفرض إسمه وبقوة كأفضل اللاعبين في تاريخ الكرة الآسيوية.

امتحان أخير

 * قد تكون مسيرة المطوع قد قاربت من نهايته ا، سواء مع التصفيات الآسيوية الحالية ، أو المشاركة في كاس آسيا ، على أفضل تقدير ، إلا أنه يظل الرقم الصعب في تاريخ الكرة الكويتية ، واللاعب الذي تتفق على حبه جميع الجماهير، بما فيهم منتقديه .. فهل ينجح المطوع في تقديم نهاية ساحرة لمسيرته الكروية؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى