​الصحة: نعتزم تحسين الخدمات ونناشد الجميع بالعمل الجماعي التكاملي

> عدن «الأيام» خاص:

>
عقد د. سالم الشبحي وكيل وزارة الصحة العامة في مدينة عدن، اليوم الثلاثاء، مع د. محمد الحامد مدير مؤسسة يمان للتنمية الصحية الاجتماعية لمناقشة الخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة للمواطنين والبرامج الصحية التي تقدمها مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية.

وشدد الشبحي على أهمية الاستفادة القصوى من برنامج القسائم الصحية وتوجيهها في مجالها الصحيح لتستفيد منها الفئات المستهدفة في ثلاث المحافظات عدن ولحج وأبين كمرحلة أولية وبرنامج التأهيل للقابلات بمشاركة 180 قابلة في الثلاث المحافظات وعلى ضرورة العمل على استمرار دورات تدريبية بمشاركة طبيبات في مجال تنظيم الأسرة وباقي التخصصات والمشاورة ورسم برنامج للدورات التي تتعلق بالأمراض المزمنة في جميع محافظات الوطن وكيفية تقديم المساعدة للمصابين بهذه الأمراض والعمل على تجنب الإصابة والوقاية منها للمرض في المناطق.


وفي السياق، التقى د. الشبحي مع إبراهيم بامقروش المدير التنفيذي للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان، الذي قدم له صورة تعريفية عن الدور الإنساني الذي تبذله المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان وعن الجهود المتواصلة في رعاية مرضى السرطان ومساندتهم والتخفيف من معاناتهم والعلاقة الطيبة مع مركز الأورام بمستشفى الصداقة والبرامج والأنشطة للمؤسسة السرطان بالتنسيق مع الوزارة ومع مكاتب الصحة العامة بالمحافظات.

وثمن الشبحي دور المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ولما تقدمه من خدمات إرشادية وانسانية لمرضى السرطان وان وزارة الصحة على استعداد في تقديم كل التعاون مع مؤسسة السرطان للتخفيف من الآلام ومعاناه مرض السرطان والذين يستحقون كل الاهتمام والرعاية الاجتماعية.

وأكد الشبحي أن وزارة الصحة تعتزم النهوض بالوضع الصحي الخدمي، مناشدا الجميع العمل الجماعي التكاملي في جميع قطاعات الوزارة ومكاتب الصحة بالمحافظات وكل المنظمات والمؤسسات ورجال المال والأعمال بالعمل بما فيه تحسين نوعية الخدمات الصحية للمواطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى