​إغلاق مقر تربية البريقة على خلفية رفض الوزارة دفع إيجاره

> عدن «الأيام» علي الصبيحي:

>
أقدم مالك عقار بمدينة الشعب على إغلاق مقر مكتب التربية والتعليم مديرية البريقة، ردا على مماطلة وزارة التربية والتعليم في دفع مستحقات الإيجار المتأخرة منذ سنوات.

وقال مصدر مسؤول في مكتب تربية البريقة، اليوم الثلاثاء، إن الموظفين تفاجؤوا بقيام مالك العقار بإغلاق مكتبهم ومنع الموظفين من الدخول إلى المكتب لممارسة مهامهم على خلفية تخلف وزارة التربية والتعليم في سداد مستحقات الإيجار المتراكمة منذُ أشهر.

وعبر موظفو التربية عن استيائهم الشديد لما وصفوه بانتهاك حرمة مكاتب التعليم والاستخفاف بمكانتها المقدسة التي لم تترك أدنى اعتبار لمقام التربية والتعليم، موضحين أن مكتب تربية البريقة  السابق تم تحويله إلى مكاتب تخص ديوان الوزارة بعد انتقال مكاتبها إلى مدينة الشعب، بينما تم نقل مكتب تربية البريقة إلى المقر الحالي الذي يمارسون مهامهم فيه منذ فترة قليلة وهو عقار تعود ملكيته لأحد المواطنين كانت الوزارة قد أبرمت معه عقد إيجار إلا أنها للأسف الشديد تخلفت عن سداد المستحقات، الأمر الذي جعل من مالك العقار التطاول والإقدام على إغلاق المكتب في وجه موظفيه.


وحمل الموظفون وزارة التربية كامل المسؤولية إذ لم تراعِ مقام مكتبها وموظفيه المنتسبين إليها.

ولفت موظفو التربية إلى أن وزرارة التربية والتعليم لم تحافظ على مكانة مكتب تربية البريقة منذ تم نقله من مقره الرسمي، ومن ثم جعله وموظفيه عرضة للاستخفاف جراء المماطلة في دفع الإيجار.

واستهجن موظفو مكتب تربية عدن تلك السلوكيات غير المسؤولة معلنين عن تعليق مهامهم حتى يتم معالجة الأمر وتقديم الاعتذار الرسمي للمكتب ولموظفيه والحصول على ضمانات عدم تكرار تلك السلوكيات التي وصفوها بالمشينة التي تجعل من مكانة التربوي محل سخرية أمام الأجيال والمجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى