​على مدى 4 أيام.. النفط وفروعها تناقش الحسابات الختامية والموازنات التقديرية

> عدن «الأيام» خاص

>
يناقش اللقاء التشاوري الأول لشركة النفط اليمنية وفروعها على مدى أربعة أيام عددًا من أوراق العمل حول الحسابات الختامية للفروع للعام 2021م والموازنات التقديرية للعام 2022م والقوائم المالية للفروع وكيفية إعداد التقارير.

وانطلقت فعاليات اللقاء أمس في العاصمة عدن تحت شعار "تنفيذ الحوكمة في السياسات المالية وفي إعداد القوائم المالية".

وأكد وزير النفط والمعادن، عبدالسلام باعبود، أهمية انعقاد اللقاء التشاوري الأول لقيادات الشركة وفروعها للوقوف أمام أوضاع الشركة وتقييم المراحل السابقة بما يسهم في رفع وتيرة عمل نشاط الشركة الاقتصادي في توفير مشتقات المنتجات النفطية في الأسواق وإيصالها للمواطنين، منوِّهًا بدور الشركة و منتسبيها الملموس في استمرار تقديم خدماتها خلال سنوات رغم الأوضاع الصعبة التي تشهدها البلاد، باعتبارها واحدة من المرافق الإيرادية التي ترفد الاقتصاد الوطني.

وأكد الوزير باعبود، حرص الوزارة على النهوض بواقع الشركة وكافة وحداتها وتنفيذ برنامج للإصلاح المالي والإداري يستند على أسس الحوكمة والمساهمة في خلق بيئة ملائمة لتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة في القطاعات كافة، مشددًا على ضرورة استشعار المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع لمواجهة التحديات الراهنة والعمل على تصحيح أوضاع الشركة وإعادة دورها الريادي المعول عليه في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

وحث المشاركين في اللقاء التشاوري الأول على الخروج بتوصيات ونتائج تهدف إلى تصحيح كل الاختلالات والقصور وتعزز من تنفيذ شعار الحوكمة في السياسات المالية وفي إعداد القوائم المالية، من خلال مصفوفة عمل شاملة للإصلاح المالي والإداري وإعادة الهيكلة للشركة بما يؤدي إلى توفير واستقرار السوق المحلية بالمشتقات النفطية.

وقال وزير النفط والمعادن : "إن مجلس القيادة الرئاسي ممثلًا برشاد العليمي رئيس المجلس والحكومة يوليان جل الاهتمام بشركة النفط اليمنية والحرص على تنفيذ مخرجات وتوصيات اللقاء التشاوري الأول على الواقع الملموس لما من شأنه الارتقاء بخدمات الشركة وتعزيز جهودها والمهام المناطق بها في العمل على استقرار السوق النفطية، مشيدًا في ختام كلمته بدعم الأشقاء في التحالف العربي ممثلًا بالمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة لبلادنا في جميع المجالات.

من جانبه أكد المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية طارق عبدالله، على أهمية اللقاء بقيادات فروع الشركة ،كونه يساهم في وضع خطة عمل للشركة للعام القادم وتحديد الاحتياجات ووضع الحلول المناسبة للتحديات التي رافقت المراحل السابقة بالإضافة إلى تعزيز إصلاح المنظومة الداخلية للارتقاء بمستوى الخدمات وفق الاحتياجات المطلوبة.

وتطرقت الكلمات الملقاة من اللجنة التحضيرية ومدراء عموم الوحدات والمجلس التنسيقي لنقابة عمال الشركة، بمجملها إلى المحاور التي ستتناولها أوراق العمل المطروحة.
وأكد المشاركون على أهمية الخروج بمقترحات ورؤى تسهم في تحسين الأداء بشكل سليم في مختلف الجوانب ووضع آلية مدى تطبيق الفروع لسياسات المالية وفق الاعتمادات المقررة في الموازنة بما يكفل من الوصول إلى ميزانية عامة متسقة وشفافة للحركة المالية بالفروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى