​اتحاد شطرنج أبين يدشن أول مركز لتدريب الفتيات

> خنفر «الأيام» عارف علوان:

>
* دشن فرع اتحاد الشطرنج في محافظة أبين يوم أمس الأول الإثنين افتتاح مركز لتدريب الفتيات في مدرسة الفتح للبنات الكائنة في منطقة المسيمير بمديرية خنفر ، وذلك في إطار مساعي فرع اللعبة ، لوضع رياضة الشطرنج الذهنية ، كأداة تعليمية في مدارس البنات ، ومساعدتهن على معرفة  الكثير من أسرار اللعبة وحشد أكبر عدد من طالبات المدرسة وتشجيعهن على ممارسة الشطرنج وتأسيس فريق للمدرسة وإقامة المسابقات على مستوى المدارس في مختلف المستويات.

 * وشهد افتتاح أول مركز تدريبي لشطرنج الفتيات على مستوى مدارس مديرية خنفر الكابتن أحمد صالح الراعي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بأبين والاستاذ محمود سبعة مدير مكتب التربية والتعليم في خنفر ، وعبد الرحمن الشاعري مدير الأندية والاتحادات الرياضية والكابتن وجدي مهدي مسؤول النشاط الرياضي وجدي والكابتن حسين مدير المشاريع.

 * وبهذا الصدد أكد الأمين العام لاتحاد شطرنج أبين الكابتن علي إبراهيم على ضرورة إيجاد شراكة حقيقية بين مكتب التربية والتعليم بخنفر واتحاد الشطرنج بالمحافظة لنشر اللعبة على نطاق واسع في مدارس البنين والبنات في المديرية وإدراجها ضمن الانشطة اللاصفية في المدارس بهدف تنمية مهارات وقدرات الطلاب والطالبات العقلية والذهنية .. مشيرا إلى أن اتحاد الشطرنج يسعى إلى فتح عدد من المراكز التدريبية للعبة الشطرنج، في اطار مدارس البنين والبنات بمديرية خنفر في مناطق : المخزن والكود والحصن وجعار وباتيس ، باعتبار الشطرنج نوعا من أنواع التوثيق والتعليم التربوي ، وينمي القابلية المعرفية كالانتباه والتذكر والذكاء والتحليل وغيرها من الأسباب.

 *  وبدورها .. عبرت مديرة مجمع الفتح للبنات في منطقة المسيمير (الأستاذة آمنة صالح) عن  سعادتها بأن تكون مدرسة الفتح أول مدرسة يتأسس فيها مركز للعبة الشطرنج للفتيات.. مقدمة شكرها  لمكتب الشباب والرياضة واتحاد الشطرنج بالمحافظة ومكتب تربية خنفر على مساندتهم في تعزيز  الأنشطة اللاصفية لتنمية مهارات وقدرات البنات العقلية.

 * حضرت التدشين مسؤولتا القطاع النسائي في إتحاد شطرنج أبين (أماني ناصر وهيفاء محمد)، ومسؤولة الأنشطة بمجمع الفتح للبنات الأستاذة نجوى علوان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى