إضراب شامل لتجار تعز.. والمحافظ يناقش مع مشايخ الحجرية وقف التقطع والجبايات

> تعز «الأيام» خاص

> محافظ تعز يلتقي مشايخ الحجرية ويناقش معهم وقف التقطع والجبايات
> نفذ تُجار مدينة تعز، إضرابا شاملا أمس الأربعاء جراء استمرار الاعتداءات وعمليات الابتزاز التي يتعرضون لها من قِبل عصابات مسلحة تابعة لمسلحين ينتمون الى حزب الإصلاح.

وقال سكان، إن تجار شارع التحرير وعدد من شوارع مدينة تعز نفذوا إضرابا عن العمل احتجاجا على التمادي المستمر من قِبل عصابات الحشد الإخوانية ضدهم وقيامها بممارسة الانتهاكات والاعتداء عليهم ونهب أموالهم وممتلكاتهم، في ظل تواطؤ أجهزة الشرطة وقوات محور تعز العسكري.


وأكدوا استمرار الإضراب حتى توفير الحماية الكاملة لهم ولممتلكاتهم، وضبط من ثبت عليه القيام بالاعتداءات السابقة، وتعويض التجار الذين تضرروا في وقت سابق.

في سياق متصل التقى محافظ تعز نبيل شمسان، أمس الأربعاء، عددًا من المشايخ والشخصيات الاجتماعية في مديرية الشمايتين وناقش معهم الإجراءات المتعلقة بوقف أعمال التقطع والجباية المخالفة على طريق تعز التربة لحج، مؤكداً بالعمل على رفع إضراب سائقي الشاحنات.

وخلال اللقاء الذي عقد بحضور وكيلي المحافظة محمد الصنوي وعارف جامل أوضح المحافظ شمسان أن السلطة المحلية بذلت وتبذل جهودًا كبيرة مع قيادة محافظة لحج لإيقاف التقطعات وضبط القتلة والخارجين عن القانون، مشيدًا بجهود محافظ لحج اللواء الركن أحمد عبد الله تركي وقوات العمالقة التي تقود حملة أمنية لملاحقة الخارجين عن القانون والمطلوبين أمنيًا والمتقطعين وتوليهم مهام الحماية الأمنية وتوزيع نقاط عسكرية لحماية الطريق.


وأضاف أن حادثة مقتل الطفل أكرم وغيره تعد حوادث مؤسفة وهناك إجراءات حاسمة لوقف هذه الجرائم، وأن السلطة المحلية ستتخذ كل الإجراءات لوقف الجبايات والنقاط المخالفة للقانون بجانب الرقابة الشعبية والمجتمعية، داعياً الجميع إلى الإبلاغ عن النقاط التي تقوم بالجبايات.

وكلف المحافظ شمسان وكيل المحافظة محمد الصنوي وأحمد مرشد المشمر ومدير فرع شركة الغاز بلال القميري بالنزول إلى سائقي الشاحنات والناقلات المضربين لتوضيح الإجراءات وسرعة رفع الإضراب مع التأكيد على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتسببين بمنع دخول الغاز والسلع والبضائع للمدينة وقال: "لن نسمح بالإضرار بالمواطنين وافتعال الأزمات".

وكان المحافظ قد استمع من المشايخ والشخصيات الاجتماعية بالشمايتين الحجرية إلى شرح حول عمليات التقطع في منطقة طور الباحة وأعمال القتل والنهب المتكررة، وكذلك قيام عدد من النقاط بفرض جبايات خارج القانون على سائقي الشاحنات والناقلات الكبيرة والمتوسطة، مما يتسبب بارتفاع أسعار السلع والبضائع مقارنة بالمناطق الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى