​منتخب مصر يستهدف الحفاظ على سلسلته في الملاعب المحايدة

> القاهرة «الأيام» إمام عاشور :

>
 * يستهدف منتخب مصر الحفاظ على سجله خاليًا من الهزيمة للمباراة السادسة على التوالي في الملاعب المحايدة ، عندما يلاقي نظيره إثيوبيا اليوم الخميس في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، حيث يحل منتخب مصر ضيفًا على نظيره إثيوبيا ، لكن على ملعب "بينجو" في مالاوي، بسبب عدم صلاحية الملاعب في إثيوبيا.

 * وتأتي المباراة ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة ، للتصفيات المؤهلة للبطولة القارية المقبلة ، علماً أن فريق الفراعنة يحتل المركز الثاني برصيد 3 نقاط بعد فوزه في المباراة الافتتاحية .. وكان من المقرر أن تقام مباراة مصر وإثيوبيا على أرض الأخيرة، لكن عدم صلاحية الملاعب أجبرها على نقل المباراة إلى مالاوي.

 * ونجح منتخب مصر في تفادي الهزيمة في آخر 5 مباريات ، خاضها على ملعب محايد ، إذ ترجع آخر خسارة إلى 11 يناير الماضي على يد نيجيريا (0 - 1) في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا 2021 .. بعدها خاض المنتخب 5 مباريات في البطولة القارية ذاتها ، فاز في اثنتين أمام غينيا بيساو والسودان ، ثم تعادل في 3 أمام كوت ديفوار ، والمغرب، والسنغال ، علما بأنه تغلب بركلات الترجيح في المباراتين ، الأولى والثانية ، قبل أن يخسر في الثالثة ، بينما لم تكن مباراة الكاميرون على ملعب محايد.

 * وتجدر الإشارة هنا إلى أن نتيجة المباراة ، تحتسب بنهاية الوقت الأصلي ، بغض النظر عن النتيجة ، بعد الوقت الإضافي ، أو ركلات الترجيح، وفقًا للوائح، وخاض منتخب مصر 3 مباريات بعد كأس أمم أفريقيا 2021 لكنها لم تكن على ملعب محايد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى