​افتتاح المجمع التعليمي والصحي بتريم

> المكلا «الأيام» خاص:

>
افتتح عبدالهادي التميمي وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء  اليوم الأربعاء مجمع د.ريما الصوان التعليمي الصحي بمنطقة الغرف بمديرية تريم تحت إشراف جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية بدولة الكويت وتنفيذ وإدارة جمعية رعاية طالب العلم باليمن.

وبحسب التفاصيل التي نشرتها وكالة "سبأ" يتضمن المشروع الذي من المتوقع أن يستفيد منه 20 ألف نسمة ، 3 مباني الأول تعليمي يضم 5 قاعات دراسية ومكتب للمعلمين وقاعة كبيرة متعددة الأغراض، والثاني صحي ويتكون من عيادتي مجارحة وتمريض وطوارئ وصيدلية ومختبر، فيما المبنى الثالث لرعاية وتدريب الأيتام به 4 شقق تقع على دورين.

وفي افتتاح المجمع بارك الوكيل التميمي لأبناء المنطقة المجمع الذي سيخفف عنهم عناء الانتقال للحصول على الخدمات الطبية وكذا التعليمية إلى جانب اهتمامه برعاية وتأهيل الأيتام، منوها إلى ثقة السلطة المحلية في الاستفادة من المجمع لخدمة المجتمع المحلي وتوفير بيئة تعليمية صحية لأفراده .

وثمن التميمي تدخلات دولة الكويت، مبينًا أن الكويت لها بصمات لمشاريع حيوية في مجالات متعددة بالمحافظة واليمن منذ القدم ومازال المجتمع يستفيد من تلك المشاريع حتى اليوم.

وأشار الأمين العام لجمعية طالب العلم وسيم ربيحان إلى أن المشروع اليوم يرى النور منذ حوالي سنة وشهرين على وضع حجر الأساس للمجمع، داعيًا المستفيدين إلى الاستفادة بفعالية من المجمع والحفاظ عليه ليستمر عطاؤه للأجيال القادمة.

وتخلل الحفل الذي حضره مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء د.عبدالله باجهام ومندوب جمعية الشيخ عبدالله النوري الشيخ سالم بن قوقة، كلمة لممولة المشروع عبر الاتصال المرئي د.ريما محمد الصوان وقصيدة شعرية للشاعر خليل باسيف ووصلات إنشادية تثمن جهود الأشقاء بدولة الكويت قدمتها زهرات المنطقة، وكذا عرض فيلم لمراحل المشروع منذ بدء العمل فيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى