​مشاورات عدن تحدث رؤيتها بأولويات النهوض بالعاصمة

> عدن «الأيام» عاد نعمان:

>
انتهت مجموعة مشاورات عدن AC من وضع رؤيتها المحدثة حول الأولويات للمرحلة الراهنة في مدينة عدن، استنادا إلى رؤيتها الأساسية: "النهوض بالأوضاع في مدينة عدن.. الأبعاد السياسية والاقتصادية والاجتماعية للمساءلة الأمنية"، التي صدرت سابقا في كتاب.

وبدأت المجموعة برسم الخطوط العريضة للرؤية المحدثة بتحديد أبرز وأهم القضايا التي تواجه مدينة عدن مؤخرا، مضمنة مقترحات عملية كفيلة بالمعالجات، في ضوء ما أنبثق من نقاشات مستفيضة، تخللت اجتماعها التشاوري الدوري التاسع والثلاثين: "تفاقم الأزمات في مدينة عدن، وانعكاساتها على الحياة المعيشية للمواطن" المنعقد في أبريل الفائت".


والتقت المجموعة في سياق الرؤية المحدثة م. بدر ناجي الذي استضافته في منتدى حواري في اجتماعها الأخير في كيفية استعادة مدينة عدن مكانتها وهويتها المدنية ودورها الريادي، حيث ارتأت أهمية إعادة النظام البلدي المعمول به قديماَ إلى مدينة عدن، لما كان له من دور إيجابي كبير على الحياة المعيشية وفي الجانب الخدمي، وما سيترتب عليه من تحسين للأوضاع العامة.

وتنوي المجموعة بدرجة أساسية تقديم الرؤية المحدثة: "الأولويات للمرحلة الراهنة في مدينة عدن"، إلى مجلس القيادة الرئاسي، كمبادرة باسمها للإسهام في رفد الخطة العاجلة والشاملة التي تم إقرارها من قبل المجلس، لتطوير مدينة عدن (العاصمة المؤقتة) في كافة المجالات ومختلف القطاعات، لتستعيد دورها ومركزها في العملية التنموية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى