رئيس المجلس الرئاسي يبحث مع ملك البحرين سبل مواجهة التحديات

> عدن "الأيام" سبأ

> ​استقبل ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة اليوم الخميس بقصر الصافرية في المنامة، فخامة الرئيس د. رشاد محمد العليمي، الذي يزور المملكة الشقيقة ضمن جولة رئاسية جديدة في المنطقة.

وخلال اللقاء، أشاد الرئيس بالعلاقات المتميزة مع مملكة البحرين، مؤكدا اهمية تعزيزها وترسيخها لتحقيق الاهداف المنشودة، و مواجهة التحديات المشتركة.

وعرض العليمي مستجدات الوضع اليمني، والصعوبات التي تواجه مجلس القيادة الرئاسي على مختلف الاصعدة، وخصوصا في الجوانب الاقتصادية والخدمية والامنية.

واشاد الرئيس بالموقف البحريني المشرف الى جانب الشعب اليمني، ضمن تحالف دعم الشرعية، وفي الدفاع عن قضيته العادلة في المحافل الاقليمية والدولية.

كما اشاد بالنهضة المؤسسية التي تشهدها مملكة البحرين، وخصوصا على الصعيد الامني، والتسهيلات والرعاية الكريمة التي يحظى بها اليمنيون المقيميون والوافدون الى المملكة.

من جانبه اعرب جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة، عن اعتزازه باليمن وتاريخه العريق، وصموده الاسطوري في مواجهة المخاطر وافشال المخططات التآمرية والتخريبية، الرامية الى زعزعة استقرار وامن المنطقة.

كما اعرب عن ثقته بمجلس القيادة الرئاسي، في تحقيق تطلعات الشعب اليمني وتضحياته من اجل السلام والاستقرار، واستعادة حضوره في الاسرة الاقليمية والدولية.

واكد ملك البحرين، موقف بلاده الثابت، و تأييده التام لعضوية اليمن الكاملة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، نظرا للترابط الجغرافي والتاريخ المشترك مع دول المجلس.

وشدد على اهمية تعزيز التعاون الثنائي مع القيادة والحكومة اليمنية الشرعية، وتبادل الزيارات بين الجانبين، لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

حضر اللقاء، عضو مجلس القيادة الرئاسي فرج البحسني، ووزراء الخارجية الدكتور احمد بن مبارك، والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، والنقل الدكتور عبدالسلام حميد، والصحة الدكتور قاسم بحيبح، وسفير اليمن لدى مملكة البحرين الدكتور علي حسن الاحمدي، والمدير التنفيذي لجهاز تسريع استيعاب تعهدات المانحين الدكتورة افراح الزوبة.

كما حضره عن الجانب البحريني، الممثل الشخصي للملك الشيخ عبدالله بن حمد بن عيسي ال خليفة، وزير الديوان الملكي الشيخ خالد بن سلمان ال خليفة، و مستشار الملك للشئون الاقتصادية الدكتور حسن بن عبدالله فخرو، ومستشار الملك للإعلام نبيل بن يعقوب الحمر، ووزير المتابعة بالديوان الملكي الشيخ احمد بن عطية الله ال خليفة، ووزير الخارجية الدكتور عبداللطيف الزياني، ووزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة بن سلمان ال خليفة ووزير المواصلات والاتصالات كمال بن احمد محمد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى