بن مبارك: البحرين لها أهمية في حشد الدعم الاقليمي والدولي لليمن

> المنامة "الأيام" سبأ

> ​التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك اليوم الخميس نظيره البحريني د. عبداللطيف الزياني، على هامش زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي والوفد المرافق للمنامة.

وبحثا الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها الى افاق اوسع، وتطورات الاوضاع ومستجدات عملية السلام في اليمن.

وخلال اللقاء تطرق بن مبارك الى الانتهاكات الحوثية المستمرة في ظل التزام الحكومة ببنود الهدنة التي اعلنتها الامم المتحدة وتعنت المليشيات ومماطلتها في فتح الحصار عن مدينة تعز وتخفيف معاناه المواطنين.

وأشاد بن مبارك بالدور الرئيسي للمملكة البحرين في دعمها لليمن ومواقفها الثابتة تجاه الشرعية الدستورية وتحقيق استعادة الدولة وانهاء الانقلاب على مؤسساته، حيث أن البحرين عضو فاعل في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة.

كما أعرب إلى أهمية دور البحرين في دعم اليمن تنمويا واقتصاديا لمواجهة التحديات الامنية والاقتصادية وحشد الدعم الاقليمي والدولي للاصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي.

ومن جانبه، رحب وزير الخارجية البحريني بزيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي والوفد المرافق له الى المنامة، مجدداً موقف بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي، ووحدة واستقرار اليمن وسلامة اراضيه. ودعمها لكافة الجهود الاقليمية والاممية المبذولة لتحقيق السلام في اليمن وانهاء الحرب وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها محليا واقليميا ودوليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى